حقن الدهون في الوجه

الجراح الددكتور شريف يافوز

حقن الدهون في الوجه.

هناك العديد من المشاكل المتعلقة بالوجه لأسباب مختلفة من أهمها الشيخوخة. في هذه المرحلة يتم إجراء العديد من التطبيقات الجديدة خاصة في مجال عمليات التجميل وذلك بفضل تطور الإمكانيات. يعتبر حقن الدهون في الوجه من بين العمليات التجميلية الشائعة في السنوات الأخيرة. تسمى عملية حقن الدهون على شكل طبقات رقيقة في المناطق التي تحتاج إلى الامتلاء والحيوية على الوجه بحقن الدهون في الوجه.

العناوين الرئيسية

ما هي عملية حقن الدهون بالوجه؟

يتم حقن الدهون في الوجه باستخدام الدهون المأخوذة من أجزاء مختلفة من الجسم. في هذه المرحلة يجب أن نقول أن الدهون التي يتم أخذها من البطن أو منطقة الورك تستخدم في هذه العملية. قبل البدء يتم تحديد نقطة دخول صغيرة بالمليمتر. باستخدام الإبرة المستديرة يتم أخذ 20 إلى 30 سم مكعب من الدهون من المنطقة المحددة. كمية الدهون المتناولة ليست كثيرة. 10 سم مكعب من الدهون تعادل علبة كبريت واحدة كحد أقصى. لذلك ، 30 سم مكعب من الدهون ستكون ما يعادل ثلاث علب كبريت. بمعنى آخر لا يوجد ترقق في المنطقة التي يتم فيها أخذ الدهون.

يتم نقل الدهون المأخوذة من الجسم إلى المنطقة المطلوبة في الوجه بمساعدة قنيات رقيقة. أثناء النقل سيتم تحديد نقطة دخول بقدر طرف الإبرة. يختلف حقن الدهون في الوجه عن العمليات التجميلية الأخرى حيث لا توجد إمكانية للخياطة أو ظهور الندب أثناء العملية. إلى جانب ذلك يتم دمج حقن الدهون في الوجه مع العمليات الجراحية الأخرى. يتم الحصول على نتيجة إيجابية من حقن الدهون في الوجه والتي يتم دمجها مع العمليات التي يتم إجراؤها تحت التخدير العام مثل عملية تجميل الأنف أو عملية شد الوجه. بمعنى آخر هذا النوع من الجراحة يتم حقن الدهون في الوجه في حوالي 15 دقيقة.

تعتبر الدراسات حول حقن الدهون في الوجه أكثر شيوعًا في الخارج. كما ذكرنا سابقًا جنبًا إلى جنب مع العمليات التجميلية الأخرى ، يتم حقن دهون الوجه أيضًا في الخارج. مع تخدير المنطقة ذات الصلة يتم الحصول على الكفاءة من العملية في وقت قصير. يمكن تطبيق حقن الدهون على أجزاء مختلفة من الوجه. يمكن الحديث عن حقن الدهون في الوجه لملء منطقة الخد وتشكيل الذقن وخاصة عظم الوجنة.

سؤال آخر حول حقن الدهون في الوجه هو ما إذا كانت العملية دائمة أم لا. وفقًا للأبحاث تم تحديد معدل دوام التطبيق بنسبة 60 بالمائة. لذلك في بعض الحالات قد لا تكون العملية فعالة. بمعنى آخر ، يجب تكرار العملية. في هذه المرحلة يتم اتخاذ إجراءات ضد إمكانية تكرار العملية. من أجل عدم إزالة الدهون من البطن أو منطقة الورك في كل مرة يمكن إزالة الدهون الزائدة لاستخدامها في الحقن لاحقاً. يتم تخزين هذه الدهون عند درجة حرارة أقل من 20 درجة.

من الممكن شرح حقن الدهون في الوجه بمثال! يحتاج وجه الإنسان إلى 10 إلى 12 سم مكعب من حقن الدهون. في هذه المرحلة يتم أخذ 20 سم مكعب من الدهون من منطقة البطن أو الورك في الجسم. يستخدم 10 سم مكعب من هذه الدهون. يتم الاحتفاظ بـ 10 سم مكعب المتبقية. بالإضافة إلى ذلك يجب القول أن 6 سم مكعب من 10 سم مكعب من الدهون التي تم وضعها على الوجه ستكون دائمة. مع حقن 10 سم مكعب من الدهون في الجلسة التالية ستتراوح كمية الدهون الدائمة في الوجه بين 10 و 12 سم مكعب.

لا داعي للقلق بشأن حقن الدهون في الوجه. لأن عملية الشفاء تكون سلسة وقصيرة. لا يمكن قص أو خياطة الوجه كما هو الحال مع العمليات التجميلية الأخرى. نظرًا لأنه مصنوع من مواد خاصة تسمى الكانيولا فلا يحدث أي تورم أو كدمات بعد العملية ، وكما قلنا سابقًا فإن معدل دوام الدهون المراد حقنها في الوجه يقارب 60 بالمائة. لذلك ، يمكن لبعض الخبراء حقن دهون أكثر مما ينبغي من خلال حساب معدل الدوام في الجلسة الأولى. لهذا السبب يحدث انتفاخ مؤقت للمرضى. ومع ذلك يجب أن نكون واضحين أن التورم سيختفي في وقت قصير.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

لمن يمكننا تطبيق حقن دهون الوجه؟

يُعرف حقن الدهون في الوجه باسم حشو الدهون أو نقل الأنسجة الدهنية. يمكننا القول إنها عملية يتم إجراؤها للتخلص من فقدان حجم الوجه. بالإضافة إلى ترهل الوجه أثناء الشيخوخة والذي قد يؤدي أيضًا فقدان حجم الوجه. ومع ذلك يصبح من الممكن إبطاء فقدان الحجم عن طريق حقن الدهون بالوجه والتي أصبحت أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك يمكن تطبيق حقن الدهون على الوجه من أجل الحفاظ على حجم الوجه وزيادة الحجم في بعض الحالات الخاصة. كما ذكرنا سابقاً فإن الدهون المستخدمة في حقن الدهون بالوجه تؤخذ من جسم المريض نفسه.

يمكن تطبيق هذه العملية على أي منطقة مرغوبة من الوجه. يتم استخدام حقن الدهون في الوجه لتعويض المنطقة الغارقة في منتصف الجبهة أو لإيجاد حلول لفقدان الحجم عند الحاجبين أو للقضاء على هبوط منطقة الصدغ ، أو للقضاء على نقص الحجم تحت العين ، أو لإيجاد حل لنقص الحجم في منطقة الذقن ، أو للتخلص من صغر حجم الخد ، أو لملء الفراغات الأنفية الخلفية. يعتبر حقن دهون المريض نفسه على أنه معجزة قدمها لنا الطب.

من الممكن الاستفادة من حقن الدهون في الوجه من أجل القضاء على جميع المشاكل المتعلقة بالشيخوخة. ومع ذلك فمن المستحسن أن يتم إجراؤها للأشخاص فوق سن الثلاثين. في هذه المرحلة يجب على الشخص أن يلاحظ وجهه عندما يكبر. يجب تحديد الأماكن التي انخفض فيها الحجم بشكل خطير ويجب تطبيق حقن الدهون في هذه المناطق. في هذه المرحلة يمكن لأولئك الذين يعانون من فقدان شديد في الحجم أن يبدأوا تطبيق هذا الإجراء في سن الثلاثين. يجب تطبيقه على المناطق الكثيفة في جلسة كل سنتين أو ثلاث سنوات. تسمى هذه الاستراتيجية المتبعة بعلاج صيانة الأنسجة الدهنية.

على الرغم من أن حقن الدهون في الوجه يبدأ عادةً للأشخاص في الثلاثينيات من العمر ، فقد يبدأ بعض الأشخاص هذه الإجراءات لاحقًا.  لذلك فإن متطلبات الحجم على وجوههم ستكون أكبر بكثير. خاصة الأشخاص الذين يعانون من مراحل متقدمة من الشيخوخة هم أكثر عرضة للقيام بذلك. في هذه المرحلة كخيار لجراحات تجديد شباب الوجه ، يتم أيضًا تضمين حقن الدهون بكميات كبيرة في نفس الجلسة. ومع ذلك من الضروري أن يكون لدى الأشخاص الذين يرغبون في القيام بهذا الإجراء توقعات منطقية وواقعية قبل كل شيء. يمكن أن يكون التورم المحتمل بعد العملية مزعجًا لبعض الأشخاص.

“بعد حقن الدهون في الوجه ، يستغرق الأمر ستة أسابيع للوصول إلى الحجم النهائي للوجه.”

الجراح الدكتور شريف يافوز

ما الذي يجب مراعاته بعد حقن الدهون في الوجه؟

بعد تطبيق حقن الدهون في الوجه ، قد يحدث تورم أو كدمات في منطقة التطبيق. على الرغم من أن بعض الأشخاص يتغلبون على هذه العملية دون أي مشاكل ، إلا أن بعض المرضى يعانون من تورم شديد الوضوح ومزعج. في المناطق التطبيقية الصغيرة وحيدة المنطقة ، من الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية في غضون خمسة أيام على الأقل وسبعة أيام كحد أقصى. ومع ذلك ، يمكن تمديد هذه الفترة حتى ثلاثة أسابيع إذا تم حقن الدهون في جميع أجزاء الوجه. يجب أن نقول إن التورم سيصل إلى أعلى مستوى له خاصة خلال الـ 48 ساعة الأولى. من الواضح أن المرضى يشتكون من مظهر وجوههم خلال هذه الفترة الزمنية. ومع ذلك ، فإن أكثر من نصف التورم عبارة عن وذمة ستختفي بعد فترة. يجب الإشارة إلى أن 30٪ من الأنسجة الدهنية ستذوب. سيكون الجزء المتبقي دائمًا.

بعد حقن الدهون في الوجه ، يستغرق الأمر ستة أسابيع للوصول إلى الحجم النهائي للوجه.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

يجب البقاء لمدة 6-7 أيام من بعد العملية  من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب 

بإمكان المريض العودة إلى العمل أسبوع واحد فقط من العملية وذلك حسب طبيعة العمل 

تتراوح المدة بين 2-3.5 ساعات وذلك حسب  حاجة كل مريض

أالأشخاص  فوق 18 عام ويتمتعون بصحة جيدة  بإمكانهم القيام بحقن الدهون في الوجه وذلك حسب نصيحة الطبيب المختص 

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم