حقن الدهون في اليد​

الجراح الددكتور شريف يافوز

حقن الدهون في اليد

أصبحت عمليات تجميل الوجه والجسم أكثر شعبية كل يوم. ومع ذلك ، يمكننا الحديث عن وجود أيادي ربما لا تُلاحظ أهميتها في العمليات التجميلية. إذا لزم الأمر يمكن إجراء العمليات التجميلية لليدين ، والتي تُعرف كونها المنطقة التشريحية الأكثر رطوبة. لقد تم إحراز تقدم جاد في القطاع التجميلي مع التطورات في تطبيقات الليزر والحشوات ، خاصة في عمليات التجميل. ومع ذلك ، كانت هذه الاجراءات قابلة للتطبيق في الغالب على الوجه والجسم. و يمكننا القول أنه بالإمكان تطبيقها أيضًا للأيدي. تعتبر معالجة البقع على اليدين وخاصة تجديد شباب اليدين ووضع الفيلر في اليدين من الإجراءات الجمالية المهمة في يومنا الحاضر.

يتم استخدام طرق مختلفة للأيدي بالنظر إلى التطورات في القطاع التجميلي. يجب أن نوضح أن نفس الإجراءات التي يتم استخدامها لليدين مهما كانت يمكن اجراؤها في كل جزء من الجسم وخاصة الوجه والرقبة. من بين الإجراءات المطبقة كان حقن الدهون هو الأكثر لفتًا للانتباه وخاصة في السنوات الأخيرة.

العناوين الرئيسية

كيف يتم حقن الدهون في عملية حقن الدهون باليد؟

يمكن تطبيق حقن الدهون لأجزاء مختلفة من الجسم وخاصة الوجه. في البداية ، يتم أخذ الدهون من المنطقة المانحة للدهون لحقنها في اليد. ثم يتم حقن 12 إلى 15 مل من الدهون لكل يد. يجب تعقيم اليدين قبل التطبيق. في المرحلة التالية ، يتم تطبيق التخدير الموضعي كما هو الحال في أي من عمليات التجميل الأخرى. بتعبير أدق ، من خلال النظر إلى أي يد وأي جزء من اليد يجب معالجته ، يتم البدء في إجراء التخدير الموضعي في تلك المنطقة.

بعد تحديد نقطة التخدير الموضعي يتم حقن 10 مل من الدهون تحت الجلد من هذه النقطة. بعد ذلك ، يهدف إلى توزيع الدهون بشكل متجانس على ظهر اليد عن طريق تدليكها باتجاه أطراف الأصابع. في عملية حقن الدهون في اليد لا يوجد ضغط أو ضماد مغلق على اليد كما هو الحال في بعض من  العمليات التجميلية الأخرى. في هذه المرحلة ، يجب أن نذكر أنه لا يوجد خطر من حقن الدهون في اليد. لأن المريض يستطيع مواصلة حياته الطبيعية بعد ساعة أو ساعتين من العملية. ومع ذلك فهناك احتمال حدوث وذمة. تستمر الوذمة والتي هي غير شائعة ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام. بالإضافة إلى ذلك ، قد تواجه بعض الكدمات في منطقة الحقن. سوف تزول الكدمات التي ذكرناها في غضون خمسة أسابيع إلى أسبوعين على الأقل.

قد تظهر الأكياس الدهنية أيضًا بعد حقن الدهون في اليد. ومع ذلك ، فمن الممكن التخلص من الخراجات تحت التخدير الموضعي. نتيجة لذلك تكون هذه العملية ناجحة وتنتهي بسرعة وتلبي التوقعات نظرًا لحقيقة أن معدل رشا المرضى عن النتيجة قريب من مائة بالمائة. ومع ذلك ، يمكننا التحدث عن وجود أولئك الذين ما زالوا لا يحصلون على النتائج التي يريدونها. في هذه المرحلة ، يمكن اعادة  الإجراءات اللازمة مرة أخرى. يوصى بإعادة إجراء هذه التطبيقات بعد ثلاثة أشهر على الأقل ، ستة أشهر على الأكثر.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

أشياء يجب معرفتها عن حقن الدهون في اليدين.

تجذب الأيدي الانتباه لأنها المنطقة التي تحدد عمر الأشخاص. خاصة مع التقدم في السن ، يمكننا القول أن النسيج تحت الجلد في ظهر اليد يتناقص. بالإضافة إلى ترقق الجلد ، يبدأ ظهور الأوعية الدموية وتبدأ العيوب الموجودة على الجلد في الظهور. نتيجة لذلك ينصح خبراء التجميل ببعض عمليات تجديد اليدين لمن يرغبون في الحصول على مظهر صحي وجمالي.

يمكن تطبيق حقن الدهون في اليد لجميع المرضى الذين يعانون من علامات الشيخوخة على أيديهم. إذا اشتكى المريض من مشاكل مثل فقدان الأنسجة تحت الجلد وترقق الجلد وتآكله وتلطيخ الجلد ، فيمكنه أيضًا الاستفادة من هذه العملية. يعتبر حقن الدهون من أهم عمليات تجديد شباب اليد. يتم إجراء هذه العملية من قبل العديد من الأشخاص. في البداية يتم أخذ الأنسجة الدهنية من الجسم بعد بعض العمليات ، حيث يتم تركيزها وإعطاؤها إلى مؤخرة اليد. يتم إصلاح فقدان الأنسجة الرخوة بفضل الأنسجة الدهنية المعطاة. بالإضافة إلى ذلك ، تجدد الأنسجة نفسها في وقت قصير بفضل الخلايا الجذعية في الأنسجة الدهنية غير المكثفة.

يتم إجراء حقن الدهون في المزيد من العيادات كل يوم. كما  يجب أن نقول أنه يتم إجراؤها في بيئة غرفة العمليات وتحت التخدير الموضعي أو التخدير العام. كما أنها عملية تستغرق ساعة واحدة على الأكثر. يجب توضيح أنه لا تسبب أي ألم. ولا يحتاج المرضى الذين يتم إرسالهم إلى المنزل في نفس اليوم للمراقبة في المستشفى. يمكن ملاحظة التورم والكدمات في غضون أيام قليلة. يمكن للمرضى الذين يرغبون في الاستحمام أن يستحموا في اليوم التالي. كما ينصح المريض باستخدام الكثير من المرطب والواقي من الشمس بعد العملية. في بعض الحالات ، قد لا يوفر حقن الدهون الامتلاء الكافي. في مثل هذه الحالات ، قد تكون هناك حاجة إلى إجراء تطبيقات إضافية.

سؤال آخر يطرح نفسه في عملية حقن الدهون في اليد وهو ما إذا كانت نتائج حقن الدهون دائمة! يمكننا القول أن بعض الدهون التي يتم معالجتها أثناء العملية ستفقد. ومع ذلك ، إذا لم تكن هناك حاجة ، يتم تحقيق الامتلاء المستهدف في جلسة واحدة. كما يؤدي إعطاء الخلايا الجذعية التي تم إعطاؤها أثناء حقن الدهون إلى تجديد دائم لجلد اليد.

“حقن الدهون في اليدين هو الأكثر لفتًا للانتباه وخاصة في السنوات الأخيرة.”

الجراح الدكتور شريف يافوز

على ماذا يعتمد نجاح حقن دهون اليد؟

هناك تقنيات متعددة لحقن الدهون. حيث يتم أخذ الدهون فقط بواسطة محاقن شفط الدهون الخاصة المستخدمة في هذه العملية. ثم يتم نقلها إلى حاقن آخر وحقنها في موقعها الجديد. لن تكون هناك حاجة للشق والغرز. يكفي التخدير الموضعي فقط.

على الرغم من نجاح حقن الدهون في اليد عادةً ، إلا أن نجاح هذه الطريقة يعتمد على الأدوات والتقنية المستخدمة. كان من الطبيعي جدًا أن تذوب الدهون المعطاة. ولكن حتى السنوات الأخيرة يمكننا القول أن هذا الوضع قد اختفى مع تطور التكنولوجية. بمعنى آخر ، ازداد احتمال احتفاظ الدهون. أدى وجود الإبر المعدة خصيصًا إلى زيادة جودة هذه العملية. هناك أيضًا تفاصيل مختلفة مثل حجم الحقن التي يتم فيها إعطاء الدهون والضغط المطبق ، وخاصة عدم ملامسة الخلايا التي يتم أخذها بالهواء.

احتمالية حدوث مضاعفات بعد حقن الدهون في اليد منخفضة للغاية. يجب أن نذكر أنه يمكن رؤية خراجات صغيرة في المنطقة المحقونة. وحتى لو حدثت مضاعفات. في مثل هذه الحالات ، ستكون الضمادات والمضادات الحيوية كافية كعلاج. يبرز ذوبان الدهون باعتباره أخطر مشكلة. من الطبيعي تمامًا رؤية عدم تناسق في المنطقة بسبب الذوبان المتجانس للدهون المعينة. إذابة الدهون لا تسبب أي مشاكل صحية. ومع ذلك ، يمكن تكرار العملية إذا رغب المريض في ذلك.

كما ذكرنا سابقًا ، يرتبط نجاح حقن الدهون ارتباطًا وثيقًا بالتقنيات والأدوات التي يجب تطبيقها في إزالة الدهون. على الرغم من وجود العديد من التقنيات ، إلا أن الإجراء الذي يسبب أقل ضرر للخلايا الدهنية يجب تطبيقه.

تكلفة حقن الدهون في اليد تجذب الانتباه كنقطة أخرى مثيرة للجدل. ومع ذلك ، يمكننا القول أن الأسعار تختلف باختلاف العيادة أو المستشفى حيث يتم إجراء العملية. تعتبر تقنية حقن الدهون أحد العوامل المؤثرة على امتلاء الدهون. إلا أن أسعار حقن الدهون في اليد أقل مقارنة بحقن الدهون في الوجه.التكاليف تكون أعلى لعمليات حقن الدهون الوجه والتي تتم تحت التخدير العام. لا توجد مثل هذه الحالة في عملية حقن الدهون في اليد.

نتيجة لذلك ، لا ينبغي أن يكون هناك شك حول عملية حقن الدهون في اليد ، والتي تزداد شعبية كل يوم! على وجه الخصوص ، يمكننا توضيح أن معدل الاستمرارية  قد ارتفع  بفضل الإمكانيات التكنولوجية. لذلك  سيحصل المريض على القيمة الكاملة لأمواله.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

يجب البقاء لمدة 6-7 أيام من بعد العملية  من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب 

بإمكان المريض العودة إلى العمل أسبوع واحد فقط من العملية وذلك حسب طبيعة العمل 

تتراوح المدة بين 2-3.5 ساعات وذلك حسب  حاجة كل مريض

أالأشخاص  فوق 18 عام ويتمتعون بصحة جيدة  بإمكانهم القيام بحقن الدهون في الوجه وذلك حسب نصيحة الطبيب المختص 

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم