زراعة الشعر

الجراح الددكتور شريف يافوز

زراعة الشعريمكننا القول أن مظهر الرجل أهم من أي شيء آخر. بفضل المظهر الجيد سيتم فتح العديد من الأبواب وستترك انطباع إيجابي عنك لدى الناس في كل من الحياة اليومية. ومع ذلك ، يعاني معظم الرجال من مشاكل في مظهرهم. الشعر هو على رأس هذه المشاكل. بفضل زراعة الشعر هناك حلول لجميع مشاكل الشعر وخاصة الصلع.

العناوين الرئيسية

ما هي زراعة الشعر؟

إذا كنت ترغب في إيجاد حل دائم لمشكلة تساقط الشعر ، يجب أن تفكر في حل في زراعة الشعر. يجب أن نذكر أن زراعة الشعر هي عملية جراحية دقيقة يتم إجراؤها في بيئة المستشفى. بمعنى آخر ، يمكن تعريف عملية زراعة الشعر بأنها إجراء عمليات زراعة الشعر بتدخل أقل بكثير من الجراحة التقليدية. يعتبر تساقط الشعر عند الرجال مفهومًا شائعًا جدًا من الناحية الطبية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من هذه المشكلة لا يوجد حل أكثر فعالية ودائمًا أفضل من زراعة الشعر. بالإضافة إلى ذلك تأتي عملية زراعة الشعر لإنقاذ أولئك الذين يشكون من الندبات أو الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب بعض أمراض الشعر

تاريخ زراعة الشعر قديم جدًا. ومع ذلك ، يجب أن نقول أن زراعة الشعر بدأت في الانتشار في تركيا في التسعينيات. بينما تم استخدام تقنية FUT في زراعة الشعر خلال السنوات الماضية. يجب الإشارة إلى أنه بعد عام 2005 ، تم استخدام طريقة FUE بشكل أكثر فعالية. على الرغم من أن تقنيات زراعة الشعر قد تغيرت في الخمسة عشر عامًا الماضية ، إلا أنه من المعروف أن طريقة FUE بشكل خاص تظل كما هي باستثناء اللمسات الدقيقة جدًا. في الختام ، يجب أن نذكر أن التقنية الأكثر تقدمًا في زراعة الشعر هي FUE.

بفضل طريقة FUE ، يتمتع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بمظهر طبيعي وشعر جديد تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدة أسباب لاستخدام تقنية FUE. بادئ ذي بدء ، يجب أن نقول إن هناك معدل كفاءة يصل إلى مائة بالمائة. أيضا ، فإنه يترك القليل من الاثار وراءه. التعافي السريع هو أحد التفاصيل البارزة لهذه التقنية. بالإضافة إلى ذلك ، زادت الكفاءة العملية بسبب تطوير المواد المستخدمة في طريقة FUE على مر السنين. هذه الطريقة لها بدائل متعددة. على الرغم من أنه يحتوي على محرك FUE كلاسيكي صغير ، إلا أن هناك إصدارات تُعرف باسم FUE الروبوتية وزراعة الشعر بتقنية DHI و Sapphire FUE.

كل طريقة من طرق زراعة الشعر بالاقتطاف لها ميزات مختلفة. في طريقة زراعة الشعر بتقنية FUE مع أطراف الياقوت ، يمكن زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر في جلسة واحدة فقط. في هذه الطريقة ، يتم الشفاء من القنوات المفتوحة باستخدام مادة الياقوت في وقت أقصر بكثير. كما أن الندبات أقل من المعتاد. تستخدم طريقة DHI في عمليات زراعة الشعر بهدف تكثيف الشعر. يتم الحصول على نتائج أكثر طبيعية ومرضية في هذه الطريقة التي تستخدم فيها إبر تشوي.

يمكننا القول أن الكثير من الناس يخافون من الشعور بالألم أثناء زراعة الشعر. ومع ذلك ، سيتم توفير التخدير تحت إشراف طبيب التخدير ولن يتم الشعور بالتخدير الموضعي أثناء زراعة الشعر بأي شكل من الأشكال. بمعنى آخر ، لا يشعر المريض بأي ألم أثناء عمليات زراعة الشعر. يجب أن يقال أن هذه الطريقة موثوقة للغاية ، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من رهاب الإبرة.

أخيرًا ، يجب أن نتحدث عن التخدير. يمثل التخدير مرحلة نوم المريض مع الأدوية المهدئة التي يمكن تعديلها وقياسها بشكل فردي. يمكن إعطاء التخديرلأي شخص يريد التخدير مما يجعل عملية زراعة الشعر خالية من الألم. علينا أن نقول إنه آمن حتى للأطفال. ومع ذلك ، يجب النظر في طلب المرضى الذين لا يفضلون التخدير.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف تتم زراعة الشعر؟ ما هي مراحل زراعه الشعر؟

مهما كانت الطريقة التي تختارها لزراعة الشعر ، يجب أن تعلم أن الخطوات هي نفسها في كل طريقة. أولاً ، يتم جمع بصيلات الشعر. ثم يتم فتح القنوات. في المرحلة الأخيرة يتم زرع البصيلات.

المرحلة الأولى يجب أن نبدأ بحصاد بصيلات الشعر. طريقة FUE هي طريقة توفر نجاحًا مائة بالمائة أثناء جمع بصيلات الشعر. تجمع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى باستخدام إبر أسطوانية ولا تسبب أي ضرر تقريبًا. يجب استخدام الإبر المناسبة حسب حجم بصيلات الشعر. في هذه المرحلة ، سيكون استخدام إبر 0.7 مم إلى 0.9 مم هو القرار الصحيح. يجب أن تكون الإبر حادة ويجب استخدام إبرة خاصة لكل مريض. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اقتطاف البصيلات حسب زوايا الجذور هي مسألة أخرى تتطلب الاهتمام. يتم تخطيط كل من هذه التفاصيل بشكل خاص من قبل الفريق الطبي قبل العملية.
تُعرف المرحلة الثانية أثناء زراعة الشعر بمرحلة فتح القنوات. يجب ان نقول انها تتم باستخدام شفرات المعدنية في السنوات الماضية خلال افتتاح مرحلة القنوات. ومع ذلك ، مع تطور التكنولوجيا ، يتم استخدام شفرات الياقوت الأكثر حدة وسلاسة. من خلال فتح القنوات بمساعدة شفرات الياقوت ، يصبح من السهل تحديد زاوية واتجاه زراعة الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل شفرات الياقوت ، يمكن ملاحظة الشفاء في وقت أقصر بكثير بعد فتح القناة. ومع ذلك ، يجب أن نفكر في استخدام شفرة خاصة لكل مريض.
ستكون المرحلة الأخيرة من عملية زراعة الشعر هي زراعة بصيلات الشعر كما هو متوقع. إن وضع بصيلات الشعر التي تم جمعها في القنوات المفتوحة في الاتجاهات الصحيحة بزوايا 40-45 درجة يلخص هذه العملية.

نتيجة لذلك ، فإن جميع المراحل الثلاثة أثناء زراعة الشعر لها خواصها الدقيقة. تعتبر خبرة الفريق الذي سينفذ الإجراء حاسمة بالنسبة لزراعة الشعر ، بمعنى آخر يجب اختيار فريق يديره طبيب لديه خبرة سابقة ويقوم بذلك منذ سنوات.

“مهما كانت الطريقة التي تختارها لزراعة الشعر, الخطوات هي نفسها في كل طريقة“

الجراح الدكتور شريف يافوز

أشياء يجب معرفتها قبل زراعة الشعر.

إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة شعر ، فعليك الانتباه إلى بعض النقاط. بادئ ذي بدء ، يجب توضيح أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 60 عامًا هم مرشحون مناسبون لزراعة الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن زراعة الشعر تستغرق يومًا واحدًا ، إلا أنه يجب تخصيص ثلاثة أيام قبل العملية وبعدها. يتساءل الكثير من الناس عن المدة التي ستستغرقها عملية زراعة الشعر. يجب أن نذكر أن العملية تستغرق عادة ما بين 6-8 ساعات ، على الرغم من أنها تختلف حسب عدد البصيلات المطلوبة.

من المهم أيضًا قبل إجراء عملية زراعة الشعر أن يكون لديك بيئة مستشفى كاملة لضمان أن  سير الزراعة بسلاسة. لأنه من المحتمل حدوث أي مضاعفات أثناء العملية. يجب أن تكون بيئة مستشفى مجهزة بالكامل لمعالجة المضاعفات في أسرع وقت ممكن. كما يجب أيضًا الانتباه إلى من سيقوم بزراعة الشعر. من الضروري أن يكون ثلاثة متخصصين في الرعاية الصحية ، أحدهم متخصص ، أثناء هذا الإجراء. أخيرًا ، يجب ألا تتوقع النتائج مباشرة بعد إجراء زراعة الشعر. يجب أن نوضح أن نتائج العملية ستظهر خلال ستة أشهر على الأقل وعلى الأكثر خلال 18 شهرًا.

أخيرًا ، يجب أن نتحدث عن عملية زراعة الشعر بمساعدة الليزر. في هذه الطريقة ، من الممكن الجمع بين التطبيق المعروف باسم الليزر البارد مع العملية. يهدف  تطبيق الليزر إلى التئام الجرح المتكون بعد العملية بشكل أسرع. يتم بذل الجهود للتخلص من الآثار الجانبية مثل الألم والاحمرار والتورم. بمعنى آخر ، تهدف إلى الحصول على نتائج عملية زراعة الشعر في أسرع وقت ممكن.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

يومان فقط طافيان لمابعد ظراعة الشعر حيث سيتم غسيل الشعر في اليوم الثاني بعد الزراعة

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 3 أيام مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 5-12 ساعة  وذلك حسب  الجلسة أو الجلسات المقترحة من قبل الطبيب وحسب عدد البصيلات اللزمة 

أي شخص فوق 20عام ويعاني من الصلع بإمكانه القيام بزراعة الشعر وذلك بعد استشارة الطبيب المختص 

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم