عملية شد الجفون

الجراح الددكتور شريف يافوز

عدد العمليات التجميلية يتزايد يوما بعد يوم. وصلت العمليات التجميلية التي تعامل معها كثير من الناس بحذر بسبب ارتفاع أسعارها في السنوات الماضية إلى التكاليف التي يمكن للكثير من الناس القيام بها بسبب تطور الفرص. عمليات التجميل المختلفة غير تجميل الأنف والأذن تروق لمن لديهم مشاكل في أجزاء مختلفة من أجسامهم. أصبحت عملية الجفن شائعة بشكل خاص في السنوات الأخيرة. إنها عملية تثير فضول الكثير من الناس لمعرفة تفاصيلها.

العناوين الرئيسية

ما هي عملية الجفن؟

يتم إجراء عملية الجفن المعروفة باسم شد الجفن للجفن العلوي والسفلي. إنها عملية لإزالة الجلد المترهل والأنسجة العضلية الزائدة بالإضافة إلى شد الأنسجة حول العينين. على الرغم من أننا يجب أن نذكر أنه لا يوجد خطر إذا تم إجراؤها بواسطة جراح تجميل.

ترهل الجلد هو كابوس لكثير من النساء. تتراجع ثقة النساء بالنفس بسبب هذه التدليات التي تحدث بسبب الشيخوخة وتأثير الجاذبية. من بين المشاكل التي تحدث خلال هذه الفترة تكيس الجفون وتغير لونها وترخي الجلد والتجاعيد والتراخي. هناك العديد من العوامل التي تسرع من عملية شيخوخة الجلد. بادئ ذي بدء ، فإن عوامل مثل التعرض لأشعة الشمس ، وطول مدة النوم غير المنتظمة ، وتلوث الهواء ، والتدخين وشرب الكحول لها تأثير كبير على شيخوخة الجلد.

هناك حاجة لعمليات الجفن بسبب علامات شيخوخة في الجفن. الجلد له هيكل مرن للغاية ومع ذلك يمكننا القول أن مرونة الجلد تتناقص تدريجياً مع تقدم العمر عند أي شخص. مع فقدان المرونة يتجمع الجلد بكثافة على الجفون. بمعنى آخر يمكننا القول أن أولى علامات الشيخوخة تظهر على الجفون. تحدث تعابير الوجه المتعبة والباهتة بسبب التغيرات المرتبطة بالعمر في الجفون. نتيجة لذلك سيبدو الشخص أكبر من الواقع. تظهر العديد من علامات الشيخوخة في الجفن السفلي والعلوي:

  • بادئ ذي بدء ، عندما يحدث تكيس وتغير لون تحت العينين بشكل خاص.
  • يظهر الجفن العلوي المنسدل للأسشفل كمشكلة جمالية مزعجة.
  • عندما تظهر التجاعيد والترهلات على جلد الجفن يجب حل الترهل في أسرع وقت ممكن.
  • الخطوط حول العيون هي تفاصيل لا يحبها كثير من الناس.
  • كما قلنا من قبل ، يظهر تعبير وجه متعب وقديم.

بالإضافة إلى كل ذلك ، يحدث ارتخاء في الجلد على الجفون. وهذا يسبب تدلي الجفن العلوي. في بعض الأحيان يمكن أن يصل إلى الضعف الذي ذكرناه سابقاً وقد يصل إلى مستوى يمنع حتى الرؤية. في مثل هذه الحالات يجب على أولئك الذين يعانون من هذه المشكلة أن يطلبوا العلاج في أسرع وقت ممكن. يعد انخفاض الحاجب ومنطقة الجبهة من أعراض تدلي الجفن. نتيجة لذلك سيظهر تعبير وجه مزعج بشكل خطير.

كما ذكرنا سابقًا ، أصبحت عمليات الجفن أكثر شيوعًا اليوم. هناك من يرغب في إجراء عملية تجميل الجفن لأسباب جمالية ووظيفية. في هذه المرحلة يمكن إجراء عملية الجفن على الجفن العلوي أو الجفن السفلي أو كليهما حسب الحالة التي يمر بها المريض. يمكن إجراء عملية الجفن بمفردها وكذلك عن طريق شد الحاجب ورفع الجبهة وجراحات شد الوجه بالمنظار.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

ما الذي يجب مراعاته قبل عملية جفن العين؟

يتم إجراء عمليات الجفن بسبب مشكلة تحدث عند التقدم في السن كما أوضحنا من قبل. لهذا السبب يجب أن نوضح أنه تم تصميمه خصيصًا للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات الشيخوخة في الجفون و تزيد أعمارهم عن 35 عامًا. ومع ذلك ، فمن الممكن لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من هذه العملية في أي عمر خاصة لأسباب طبية. لا يمكن إيقاف الشيخوخة في الجفون. ومع ذلك بفضل عمليات الجفن يمكننا القول إنها عملية تستمر لمدة 7-8 سنوات في المتوسط. بينما يكون لدى الشخص تعابير وجه متعبة قبل الجراحة ، سيظهر مظهر وجه أكثر حيوية وحيوية بعد العملية.

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في إجراء عمليات تجميل الجفن ، هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه إليها. بادئ ذي بدء ، يجب إيقاف الأسبرين وغيره من مميعات الدم قبل الجراحة بسبب خطر زيادة النزيف. في الواقع يوصى بعدم استخدام أي دواء أو مكملات قبل 15 يومًا على الأقل. يجب على أولئك الذين يستخدمون الأدوية بانتظام بسبب مرض مختلف مشاركة ذلك مع طبيبهم. بالإضافة إلى ذلك من الضروري الإقلاع عن التدخين ومنتجات التبغ المماثلة والتي تسبب تأخير التئام الجروح. لا ينصح أبدًا باستخدام المكملات العشبية لأنها يمكن أن تحدث تأثيرًا غير متوقع.

“تم تصميم عملية شد الجفون خصيصًا للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات الشيخوخة في الجفون و تزيد أعمارهم عن 35 عامًا. ومع ذلك ، فمن الممكن للعديد من الأشخاص الاستفادة من هذه العملية في أي عمر خاصة لأسباب طبية“

الجراح الدكتور شريف يافوز

كيف تجرى عمليات الجفن؟

يتم إجراء عملية الجفن بطريقتين مختلفتين ، عمليات الجفن السفلي والعلوي. يُعرف اسم آخر لعملية الجفن العلوي باسم الجفن المنخفض. في هذه الجراحة يتم قطع وإزالة الجلد الزائد والأنسجة العضلية في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك يتم إجراء شق من خط ثني الجفن حتى لا ترى الندبة الجراحية. على الرغم من أن عملية الجفن العلوي يمكن أن تؤدي إلى نتائج فعالة عند إجرائها بمفردها إلا أننا يجب أن نوضح أنها ستعطي نتائج أكثر نجاحًا عند إجرائها جنبًا إلى جنب مع عمليات رفع الجبهة والحواجب.

يتم إجراء عمليات الجفن السفلي بطريقة مختلفة تمامًا. خاصة في سن مبكرة عندما تتحرك الوسادات الدهنية على عظام الوجنتين إلى أسفل مع تأثير الجاذبية بالإضافة إلى عامل الشيخوخة. نتيجة لهذا الوضع يحدث هبوط تحت الجفن السفلي. بالإضافة إلى ذلك فإن تعميق خطوط الضحك عند الحافة يصبح أمر مزعج أيضًا.

الإجراء التجميلي للوسائد الدهنية المذكورة أعلاه هو تعليق الضمادات بالمنظار في مكانها. بمعنى آخر يتم إجراء هذه العملية التجميلية قبل أي عملية يتم إجراؤها على الجفن السفلي. إذا لم يكن ذلك ضروريًا فبعد انتهاء العملية على الوسادات الدهنية يمكن إنهاء العملية دون أي إجراء آخر. ومع ذلك ، يتم إعادة تقييم الجفن السفلي. بمعنى آخر يتم فحصه من أجل التعبئة والترهل. إذا لم تختف النتائج التي ذكرناها ، يمكن البدء في جراحة الجفن السفلي. يتم إجراء شق جراحي بعد الرموش مباشرة. بعد ذلك يتم رفع الجلد وتنتشر أكياس الدهون باتجاه حفرة أسفل العين. أخيرًا يتم قطع الجلد الزائد والعضلات. ومع ذلك يجب أن نوضح أن كل شيء لم ينته بعد بهذه الجراحة. في بعض الحالات يستمر هبوط الاحتجاز بعد الجراحة. في مثل هذه الحالات قد تكون هناك حاجة إلى حقن الدهون تحت العين.

ما هي المشاكل التي يمكن أن تظهر بعد عمليات الجفن؟

تعتبر عمليات الجفن من العمليات البسيطة. ومع ذلك لا يزال هناك بعض المخاطر. التورم في الجفون خلال وقت قصير جدًا هو مشكلة مهمة تحدث. في هذه المرحلة يجب أن يستريح المريض في المنزل لمدة أسبوع واحد كحد أقصى وعدم الخروج. لا يوجد ألم بعد العملية. بمعنى آخر لا توجد أي حالة تتطلب مراقبة المريض في المستشفى. أخيرًا يمكننا القول أن أسعار عمليات الجفن في متناول الجميع.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 7 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

عملية شد الجفون مناسبة للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات الشيخوخة في الجفون و تزيد أعمارهم عن 35 عامًا. ومع ذلك ، فمن الممكن للعديد من الأشخاص الاستفادة من هذه العملية في أي عمر خاصة لأسباب طبية

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم