عملية شد الصدر

الجراح الددكتور شريف يافوز

لا داعي لذكر مدى أهمية المظهر بالنسبة للمرأة! من المعروف أن العديد من النساء يرغبن في الخضوع لعملية شد الصدر. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يريدون الخضوع لهذه العملية يجب أن يكون لديهم بعض العوامل والسمات. فهي ليست من العمليات التي يمكن للجميع الاستفادة منها.

مع تزايد عدد العمليات التجميلية يومًا بعد يوم ، أصبح من السهل على المرأة تحقيق المظهر الذي تريده. يمكن للثدي الذي يفقد مظهره القديم لعدة أسباب أن يستعيد شكله بفضل عملية شد الصدر.

الدهون هي من أهم مكونات ثدي الأنثى. يحدث ترهل خطير في الصدر بسبب بعض المشكلات مثل الحمل والرضاعة الطبيعية وزيادة الوزن وفقدانه بشكل مستمر. شد الصدر هو أحد الحلول الأنسب لمن يشكون من الترهل ويردن أن يكون مظهر الصدر أكثر أنوثة. بفضل تطور التكنولوجيا ، يتم الحصول على نتائج أكثر نجاحًا من عمليات شد الصدر. لهذا السبب ، يتزايد عدد الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شد الصدر يومًا بعد يوم.

العناوين الرئيسية

لماذا تعتبر جراحة شد الصدر ضرورية؟

جراحة شد الصدر ليست عملية يجب إجراؤها بسبب أي مشاكل صحية. علينا أن نعبر عن أن هناك خيارًا. إذا بقيت الحلمات الظاهرة من الخارج فوق ثنية الثدي ، فلا يمكننا القول أن هناك أي مشكلة. ومع ذلك ، إذا انخفض الثدي إلى مستوى خط الطي ، فهذا يعني أن المشاكل قد بدأت. بعبارة أخرى ، يمكننا القول أن الترهل قد بدأ بالظهور. إذا كان الثدي تحت خط الطي وكانت الحلمتان متجهتين للأسفل ، فيمكن إجراء جراحة شد الصدر كنتيجة لذلك.

بالنسبة لجراحة شد الصدر ، يجب أن يقوم الطبيب المتخصص بهذه العملية بأفضل طريقة. سيحدد الطبيب ما إذا كان الشخص سيحتاج لعملية جراحية أم لا. ومع ذلك كما هو الحال في جميع العمليات التجميلية فإن خبرة الجراح مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بعملية شد الصدر. إذا كنت تفكر في إجراء جراحة شد الصدر يجب أن تعمل مع جراح ذو خبرة عالية يمكنه القيام بهذه المهمة بأفضل طريقة. يجب أن تعتبر تكلفة الجراحة بالمرحلة الثانية.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف يتم اجراء عملية شد الصدر؟

تعتبر جراحة شد الصدر أقل شيوعًا مقارنة بعمليات تجميل الأنف والأذن. لذلك المعلومات عنها محدودة أكثر. تجرى هذه الجراحة تحت تأثير التخدير العام. يجب أن نوضح أن مدة العملية تتغير حسب التقنية التي سيتم استخدامها. ومع ذلك فمن المعروف أن العملية تستغرق ما بين ساعتين إلى أربع ساعات. أثناء العملية يتم وضع السيليكون الاصطناعي تحت الثدي للأشخاص الذين يعانون من ترهلات طفيفة.  يتم تطبيق إجراءات مشابهة لجراحة تصغير الثدي للأشخاص الذين تكون غدتهم الثديية كافية ولكن يظهر ترهل الثدي لديهم. في هذه الحالة لا داعي لوضع مسألة تصغير الغدة الثديية لمثل هؤلاء المرضى في الحسبان.

في الحالات التي تكون فيها الغدة الثديية غير كافية تمامًا ، يتم وضع حشوة اصطناعية من السيليكون أسفل الثدي. ثم يتم جمع الجلد على غرار تقنية تصغير الثدي. لا يمكن إزالة الغدة الثديية بهذه العملية.

كما ذكرنا سابقًا ، لا يمكن إجراء عملية شد الصدر للجميع. في البداية ، يتم فحص المريض في العيادة الخارجية. أثناء الفحص يتم قياس موضع الحلمة وكمية الغدة الثديية. ويتم حساب توقعات المريض أيضا. إذا كان هناك ترهل طفيف وكانت كمية الغدة الثديية عند مستوى مقبول ، فيمكن استخدام حشوة من السيليكون للثدي موضوعة تحت الغدة الثديية. بهذه العملية يتم الكشف عن الثديين الممتلئين والمنتصبين وهو ما تحلم به الكثير من النساء.

تعاني العديد من النساء من ترهل حاد في الثدي. إذا تم فحص مثل هذه الحالات وكانت كمية الغدة الثديية كافية في نفس الوقت ، يتم تطبيق عمليات استرداد مختلفة من خلال إجراء عمليات مماثلة لتقنيات تصغير الثدي. ومع ذلك في بعض الحالات إلى جانب الترهل المفرط  و أن الغدة الثديية غير كافية أيضًا. ففي مثل هذه الحالات يتم وضع السيليكون الاصطناعي أولاً في الثدي. ونتيجة لذلك ، يتعافى الثدي ويتحسن مظهره.

بالنظر إلى التفاصيل المذكورة أعلاه ، تعد جراحة شد الصدر عملية صعبة للغاية وتتطلب الكثير. على وجه الخصوص إنها عملية تتطلب مستوى عالي من المعرفة التقنية. يتم تحديد حجم الحشوة التي سيتم وضعها تحت الثدي ومعدل الشفاء في جلد الثدي أثناء الجراحة. لذلك كما ذكرنا سابقًا يجب أن يختار المريض طلب العملية من جراح يتمتع بمعرفة وخبرة عالية.

“بعد عملية شد الصدر ، يجب ارتداء حمالات الصدر الرياضية أو مشد خاص لمدة أربعة أسابيع على الأقل“

الجراح الدكتور شريف يافوز

ماذا يحدث بعد جراحة شد الصدر؟

تعد عملية شد الصدر من العمليات الخطيرة للغاية. لذلك لا تكتمل العملية بالجراحة وحدها. هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها من أجل حماية صحة المريض. في بداية المرحلة  يبدأ العلاج بضغط الثلج مباشرة بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم ارتداء حمالات الصدر الرياضية للحماية. لا حاجة للتضميد باستثناء الأشرطة على الغرز. بعد 24-48 ساعة من العملية ، يتم إزالة المصارف الموضوعة في الجراحة. يمكن الاستحمام بعد يوم أو يومين من إزالة المصارف. تتم إزالة الغرز بعد 15 يومًا من العملية.

بعد عملية شد الصدر ، يجب ارتداء حمالات الصدر الرياضية لمدة أربعة أسابيع على الأقل. بفضل حمالات الصدر الرياضية يتم منع المريض من المعاناة بعد العملية. بمعنى آخر ، يشعر المريض بمزيد من الراحة والأمان. بعد العملية مباشرة يتخذ الثديان اللذان يمكن ملاحظتهما مع الوذمة الشكل الذي يجب أن يكون عليه بعد فترة. ومع ذلك فإن الشكل النهائي للثدي سيختلف بين ثمانية إلى عشرة أسابيع.

قد يكون هناك أيضًا من يرغب في القيام بعملية شد الصدر بعد الحمل. في هذه الحالة هناك أمهات يرغبن في معرفة ما إذا كان بإمكانهن الاستمرار في إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية حتى لو خضعن للعملية. يختلف استمرار وظيفة إعطاء الحليب وفقًا للعديد من المعايير. تحدد التقنية المختارة لشد الصدر ومعدل ترهل الثدي ما إذا كانت وظيفة الرضاعة الطبيعية ستستمر. ومع ذلك يمكن للنساء اللائي أصبحن أمهات الاستمرار في إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية حتى لو خضعن لعملية شد الصدر. لن يكون هناك خطر في هذا الأمر.

هناك احتمال أن تستمر مشاكل المريضة بعد عملية شد الصدر. خاصة أولئك الذين حملوا مرة أخرى بعد العملية أو أولئك الذين يكتسبون أو يفقدون الوزن قد يتسببون في حدوث ترهل في الثديين. في هذه الحالة يجب أن تكون النساء اللواتي يفكرن في جراحة رفع الثدي من النساء اللواتي لا يرغبن في الحمل مرة أخرى بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نكون واضحين أن النساء اللواتي لا يعانين من تقلبات خطيرة في وزن الجسم الأساسي هن الأنسب للعملية.

هل هناك مخاطر لعملية شد الصدر؟

يجب توضيح أن بعض المخاطر أو المضاعفات قد تحدث أثناء جراحة شد الصدر كما هو الحال في جراحات التجميل الأخرى. في البداية يمكن مواجهة مشاكل مثل النزيف أو فقدان الدم أو تجمع الدم في الأنسجة. بالإضافة إلى ذلك قد يتأخر التئام الندبات أو قد تبقى ندبة كبيرة على جسم المريض. ومع ذلك ، يجب أن نوضح أن هذا الوضع استثنائي للغاية. من المعروف أن هناك مثل هذا الخطر بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري أو أولئك الذين يدخنون لسنوات حيث يتم استخدام طرق علاجية مختلفة لمن يعانون من هذه المشكلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مخاطر مثل العدوى وفتح الجرح والالتهاب والخياطة. ومع ذلك فإن مثل هذه المشاكل ليست خطيرة للغاية. على وجه الخصوص  الغرز المفتوحة يمكن خياطتها مرة أخرى.

عملية شد الأفخاذ الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد الساقين

عملية شد الفخذين الجراح الددكتور شريف يافوزعملية شد الفخذين من الواضح مدى قيمة مظهر المرأة! حيث تفضل العديد من النساء الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها

Read More »
عملية شد البطن الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد البطن

عملية شد البطن​ الجراح الدكتور شريف يافوز بفضل تطور التكنولوجيا ، يمكننا القول أن الفرص في مجال الصحة تزداد يومًا بعد يوم. على الرغم من

Read More »
عملية تكبير القضيب الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية تكبير القضيب

عملية تكبير القضيب الجراح الددكتور شريف يافوزعملية تكبير القضيب من المعروف أن الكثير من الرجال متحمسون لتكبير القضيب. ومع ذلك ، هناك العديد من التفاصيل

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 10 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

الأشخاص فوق عمر ال20 والأمهات اللواتي أنجبن هم الأكثر ملائمة لعملية شد الصدر طالما لديهم توقعات معقولة ومنطقية لما بعد العملية  

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم