عملية شد الوجه

الجراح الددكتور شريف يافوز

شد الوجه:

مع تطور التكنولوجيا  يتزايد عدد العمليات التجميلية يومًا بعد يوم. هناك خيارات مختلفة ومتنوعة من العمليات التجميلية أمام الناس في هذه الأيام. عند هذه النقطة يجب أن نكون واضحين أن عملية شد الوجه هي من بين العمليات التجميلية المفضلة. تسمى عملية شد الوجه بعملية استئصال التجاعيد في مجال الطب. يجب أن نذكر أنها عملية يتم فيها التخلص من الترهلات ، وخاصة تجاعيد الوجه ، وغيرها من المشاكل عن طريق طريقة الشد والتعليق .

يتم إجراء عمليات تجديد الوجه للتخلص من جميع المشاكل التي تحدث للوجه عند التقدم في السن. على الرغم من أنه يتغير وفقًا للعوامل الوراثية والبيئية ، إلا أنه يمكننا القول النسبة ظهور التجاعيد والبقع والترهل على الجلد تتغير حسب تأثير الشيخوخة على شخص. يمكننا القول عن التغيررات الغير المرغوب فيها تحدث للوجه لأسباب مثل نمط الحياة غير المستقر والتدخين وتعاطي الكحول والتوتر ، بالإضافة إلى الظروف المعيشية السيئة.

العناوين الرئيسية

ما هي التغييرات التي يمكن أن تحدث والتي تجعل الشخص يفكر في شد الوجه؟

ظهور الخطوط حول العينين وخاصة الجفون المنخفضة ، التكييسات والكدمات تحت العينين أو خطوط الجبهة بشكل أكثر وضوحًا كل يوم ، بالإضافة إلى الحواجب المتدلية ، والخطوط الموجودة على الأنف والشفتين ، وترهل الخدين ، والترهل تحت الذقن ، ومشاكل الرقبة مثل الترهل والخطوط ، تلطيخ الجلد ، ومظهر الجلد الباهت الذي يدل على وجود الشيخوخة.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

تفاصيل يجب معرفتها حول جراحة شد الوجه:

يمكننا القول أن المشاكل في منطقة الجبهة والرقبة وخاصة الوجه يتم التخلص منها بفضل عمليات شد الوجه. على وجه الخصوص يصبح من الممكن التخلص من الترهلات والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك يتم سحب الأنسجة الدهنية إلى الأماكن الضرورية. ونتيجة لذلك فإن جراحة شد الوجه مناسبة لمن يشكو من التجاعيد ومشاكل الترهل في منطقة الوجه والرقبة. يجب أن نقول إنها عملية يمكن إجراؤها لكل من الرجال والنساء. بشكل عام يفضل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. ومع ذلك يمكن إجراؤها أيضًا للأشخاص الأصغر سنًا عند ملاحظة المشكلات في سن مبكرة. إلى جانب جراحة شد الوجه يمكن أيضًا إجراء عمليات تجميل الأنف و / أو عمليات تجميل الجفن أو رفع الحاجب أو عمليات تصحيح الجبهة في نفس الجلسة.

نظرًا لأن جراحة شد الوجه هي عملية جراحية يتم إجراؤها في بيئة المستشفى أو العيادة. يمكننا القول أنه يمكن اجراءها بالتخدير العام أو الموضعي. يجب أن يكون واضحًا أن الإجراءات التي يتم إجراؤها ستختلف مع مراعاة مشاكل كل مريض. لذلك تتراوح مدة العملية بين ثلاث إلى عشر ساعات. بعد الجراحة يمكن البقاء في المستشفى ليوم واحد. من الممكن أيضًا الخروج من المستشفى في نفس اليوم. إنها عملية خطيرة بسبب حقيقة أنه يمكن إجراء العديد من العمليات الجراحية في وقت واحد مع جراحة شد الوجه. كما يجب أن يقوم بهذه العملية فقط الطبيب الذي قام بمثل هذه العمليات لسنوات ولديه مستوى عالٍ من الخبرة والمعرفة.

كما هو الحال مع العمليات التجميلية الأخرى ، تبقى الندبة بعد جراحة شد الوجه. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للتخفيف من هذه الآثار هي من قبل الطبيب الذي أجرى العملية. علينا أن نشرح أن الندبة مخبأة في فروة الرأس أو خلف الأذن فوق منطقة الصدغ. إذا تم إجراء جراحة الجفن ، وهي جزء من عملية شد الوجه ، فإن الآثار التي ستحدث بعد العملية تختفي خاصة في ثنايا الجفن.

“يمكن اجراء عملية شد الوجه لكل من الرجال والنساء وبشكل عام يفضل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. ومع ذلك يمكن إجراؤها أيضًا للأشخاص الأصغر سنًا عند ملاحظة مشكلات الترهل في سن مبكرة “

الجراح الدكتور شريف يافوز

كيف يتم اجراء عملية شد الوجه؟

يمكن إجراء عملية شد الوجه بطرق مختلفة. يجب أن نوضح أن هناك بعض عمليات شد الوجه الصغيرة والمتوسطة والكاملة. كل عملية لها ميزات مختلفة عن الأخرى.

:عملية شد الوجه الصغيرة

يجب أن نذكر أنها عملية أقل تفصيلاً مقارنة بعمليات شد الوجه التقليدية. يتم إزالة الجلد الزائد من الوجه مع شد الأنسجة الرخوة. بهذه الطريقة يتم الحصول على وجه ذو ملامح أفضل. عملية شد الوجه المصغر لها فوائد متعددة. بادئ ذي بدء ، وقت العملية أقصر. بالإضافة إلى ذلك ، تكون الندبات أصغر. كما أن وقت التشفي أقصر. بالإضافة إلى ذلك سيكون المريض أكثر راحة مقارنة بعمليات شد الوجه الأخرى.

يعتبر شد الوجه المصغر خيارًا مثاليًا لمن يعانون من ترهل خفيف في الوجه. شد الوجه المصغر هو الخيار الأفضل إذا كانت هناك خطوط تنحدر من حافة الشفة خاصةً الترهل عند حافة الذقن وأسفلها. يفضل المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا لإجراء هذه العملية. ومع ذلك قد يستفيد منها المرضى الأكبر سنًا بالإعتمادًا على حالتهم.

في عملية شد الوجه المصغرة ، يبدأ الشق من مقدمة الأذن ويمتد إلى الجزء الخلفي من شحمة الأذن. في المرحلة التالية ، يتم إزالة الجلد للكشف عن الأنسجة تحت الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة وتوزيعها في المناطق المطلوبة. إذا كان هناك بنية وجه فضفاضة ، فسيتم شدها. أخيرًا إذا كان هناك فائض من جلد الوجه يتم استئصاله. يتم إعادة تجميع الجزء المتبقي من الجلد من أجل الحصول على بشرة أكثر صحة وشبابًا. في المرحلة الأخيرة يتم خياطة الشقوق بعناية فائقة حيث تتموضع الندبات مخفية أمام وخلف الأذن.

:عملية شد الوجه المتوسطة

جراحة شد الوجه المتوسطة وكذلك جراحة شد الوجه المصغرة مفضلة لدى العديد من المرضى. وهي عملية يتم إجراؤها عن طريق إحداث شق في الجفن أسفل العين مباشرة أو من خلال الفم. يتم أيضًا تعليق الأجزاء المعلقة في المنطقة المعيبة لأعلى. بهذه الطريقة ، سيكون للوجه شكل أفضل بكثير. بالإضافة إلى ذلك هناك جراحة شد الوجه المتوسطة بالمنظار. خلال هذه العملية يتم إجراء شق من فروة الرأس في جزء من العين. بمساعدة الكاميرا التي يتم إدخالها للداخل. يكمن الاختلاف في جراحة شد الوجه المتوسطة في إمكانية تطبيق تقنية التنظير الداخلي أيضًا. تستخدم كاميرات ثلاثة أو أربعة مم في مثل هذه العمليات. مع وجود الكاميرات تتم جميع الاجراءات تحت الجلد.

مع جراحة شد الوجه المتوسطة ، يتم التحكم حتى في أصغر الأنسجة الموجودة في الوجه. نتيجة لذلك يتم الحصول على مظهر أكثر شبابًا وطبيعية. يتم شد الجبين والخدين والفم ومنطقة العين لتوفير مظهر شاب وهو حلم الجميع.

:عملية شد الوجه بالكامل

هناك العديد من هم بحاجة إلى جراحة شد الوجه بالكامل بالإضافة إلى جراحة شد الوجه الصغيرة والمتوسطة. هي عملية يتم إجراؤها بشكل عام للنساء أو الرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر. يتم إجراؤها لأولئك الذين وصلوا إلى مرحلة وجود تجاعيد شديدة أو تجعد أو إرهاق في الوجه. إنها عملية مفصلة للغاية. وتجدر الإشارة إلى أنها عملية شاملة للغاية تشمل منطقة الجبهة والوجه ومنتصف الوجه وأسفل الوجه باستثناء الرقبة.

في جراحة شد الوجه بالكامل ، لا يتم شد الجلد فحسب ، بل يجب فصل الأنسجة الرخوة الموجودة تحت الجلد ، والتي تسمى Fascia ، عن الأعصاب ، وشدها وتشكيلها بالطريقة الأنسب. إذا تم أخذ هذه التفاصيل بالاعتبار ، يمكننا القول أن العملية ستكون طويلة. ومع ذلك ، إذا لم تنجح عملية شد الوجه ، فيمكننا القول إن وجوه المرضى الذين خضعوا للعملية سوف تعود لما كانت عليه بعد فترة.

نتيجة لذلك إنها عملية يتم إجراؤها لكل من يحتاجها.

عملية شد الأفخاذ الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد الساقين

عملية شد الفخذين الجراح الددكتور شريف يافوزعملية شد الفخذين من الواضح مدى قيمة مظهر المرأة! حيث تفضل العديد من النساء الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها

Read More »
عملية شد البطن الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد البطن

عملية شد البطن​ الجراح الدكتور شريف يافوز بفضل تطور التكنولوجيا ، يمكننا القول أن الفرص في مجال الصحة تزداد يومًا بعد يوم. على الرغم من

Read More »
عملية تكبير القضيب الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية تكبير القضيب

عملية تكبير القضيب الجراح الددكتور شريف يافوزعملية تكبير القضيب من المعروف أن الكثير من الرجال متحمسون لتكبير القضيب. ومع ذلك ، هناك العديد من التفاصيل

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 10 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 3-5 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

يمكن اجراء عملية شد الوجه لكل من الرجال والنساء وبشكل عام يفضل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. ومع ذلك يمكن إجراؤها أيضًا للأشخاص الأصغر سنًا عند ملاحظة مشكلات الترهل في سن مبكرة

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم