الميزوثيرابي

الجراح الددكتور شريف يافوز

نظرًا لأن العمليات التجميلية تصبح شائعة يوم بعد يوم  يتم تطوير تقنيات مختلفة للوصول إلى توقعات الناس في وقت أقصر. في هذه المرحلة ، يتساءل الكثير من الناس عن ما هو الميزوثيرابي في فئة الإجراءات غير الجراحية. تم تقديم الميزوثيرابي لأول مرة في عام 1952 من قبل الدكتور ميشيل بيستور. يجب أن نقول أنه إجراء طبي لأغراض تجميلية. يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض. يستخدم الميزوثيرابي في علاج التخسيس الموضعي ، ومكافحة الشيخوخة ، والسيلوليت ، والبقع ، والشقوق ، وعلاج الشعر ، والندبات ، وبعض الآلام ، والإصابات الرياضية وبعض الأمراض الجلدية ، وخاصة تجديد الجلد. يتم حل العديد من المشاكل بفضل الميزوثيرابي الذي يحفز البنية مثل الكولاجين والإيلاستين تحت الجلد ويظهر تأثيره. وبهذه الطريقة يتم تنظيم الدورة الدموية والدورة اللمفاوية في المنطقة المرغوبة.

العناوين الرئيسية

ما هو الميزوثيرابي؟

محتوى الميزوثيرابي واسع جدا. الميزوثيرابي هي تقنية يتم فيها وضع الإنزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن وحدها أو في خليط على الطبقة الوسطى من الجلد كحقن مكروي. في هذه المرحلة  تعتمد المواد التي سيتم حقنها على توقعات وحالة كل شخص.

الميزوثيرابي كما ذكرنا سابقاً يستخدم كعلاج للعديد من المشاكل. يصاب الكثير من الناس بالانزعاج من شيخوخة الجلد مما يؤدي إلى ترهل الجلد. علاج البقع والبقع الشمسية هي أيضًا مشكلة يمكن حلها بالميزوثيرابي. بالإضافة إلى ذلك فهي طريقة مفيدة للغاية في علاج مشاكل مثل السيلوليت وفقدان الوزن وتشققات الجلد وتساقط الشعر وعلاج الشعر والصلع والكدمات والأكياس تحت العين والحساسية والإصابات الرياضية والبهاق والفيبروميالغيا.

الميزوثيرابي هو اجراء يعمل على حل المشاكل المذكورة أعلاه. ومع ذلك في بعض الحالات يكون الاجراء محفوفًا بالمخاطر. سيكون إجراءً محفوفًا بالمخاطر بالنسبة إلى: النساء الحوامل ، والمرضعات ، والمصابين بسكتة دماغية أو المعرضين لخطر الإصابة بسكتة دماغية ، ومرضى السكري ، والمصابين بالسرطان ، والذين يعانون من مشاكل تخثر الدم ، وأولئك الذين هم في خطر تطوير ردود فعل تحسسية تجاه الأدوية ،أمراض القلب.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

! ما يجب معرفته عن الميزوثيرابي

لا داعي للقلق بشأن الميزوثيرابي.حيث يتم إعطاء كمية صغيرة من الأدوية مباشرة إلى المنطقة المرادة عن طريق تقنية الحقن المجهري. بهذه الطريقة يتم حل المشكلة تلقائيًا دون أي آثار جانبية. و نتيجة لذلك يتم الحصول على أقصى فائدة من العلاج. يمكننا القول أن بعض الآثار السلبية يمكن أن تحدث في الميزوثيرابي كما هو الحال في عمليات التجميل الأخرى. قد يحدث احمرار وكدمات بعد العملية. ومع ذلك ، يمكننا توضيح أن هذه الأعراض لا تسبب أي مشاكل. نظرًا لأن المواد المستخدمة أثناء إجراء الميزوثيرابي لا تختلط في الدورة الدموية الجهازية ، فإن تأثيراتها ستختفي في غضون يوم أو يومين على الأكثر.

لا يمكن الحصول على نتائج فورية من العلاج بالميزوثيرابيفي البداية يجب تحديد شدة المشكلة ومدة العلاج. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نذكر أن بنية الجلد وعمر الشخص هي من العوامل التي تؤثر على العلاج. في هذه المرحلة ، يمكننا القول أن علاج الميزوثيرابي سيعطي تأثيرًا إيجابيًا بعد الجلسة الثانية أو الثالثة.

هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل وبعد الميزوثيرابي. كما هو الحال مع العمليات التجميلية الأخرى. لا ينصح بتناول مميعات الدم مثل الأسبرين قبل العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تلمس المياه المنطقة المعالجة لمدة 10-15 ساعة على الأقل بعد الجلسة. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي القيام بالحركات الرياضية ولا يجب رفع الوزن لمدة يومين في المتوسط بعد الجلسة. أخيرًا ، يجب على المريض عدم وضع المكياج لمدة 10-15 ساعة ، تمامًا مثل الحمام. إذا تم أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار ، فلن تكون هناك مشاكل بعد الميزوثيرابي

“تم تقديم الميزوثيرابي لأول مرة في عام 1952 من قبل الدكتور ميشيل بيستور

الجراح الدكتور شريف يافوز

كيف يتم إجراء الميزوثيرابي؟

يمكننا القول أن الميزوثيرابي هو طريقة علاج تطبق على أجزاء مختلفة من الجسم. ومن أكثر هذه العلاجات شيوعًا علاج الميزوثيرابي للشعر. بفضل الميزوثيرابي للشعر أصبح يوجد حل لتساقط الشعر والصلع لدى الرجال والنساء. بعد جلسة الميزوثيرابي ، سوف ينمو الشعر أكثر كثافة. كما يتم القضاء على تساقط الشعر والصلع عن طريق حقن الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية في فروة الرأس للأشخاص الذين يعانون من الصلع. من الممكن أيضًا تسريع عملية التمثيل الغذائي للخلايا باستخدام الميزوثيرابي للشعر. من المناسب اختيار الميزوثيرابي للشعر من أجل القضاء على الالتهابات والحصول على شعر كثيف وطويل وقوي.

تستخدم إبر دقيقة للغاية في حقن الميزوثيرابي. بفضل هذه الإبر يتم حقن مكونات مغذية للشعر تحت فروة الرأس. نتيجة لذلك ، يتم تقوية الأنسجة والعناية بها. يمكن تطبيق ميزوثيرابي الشعر بعد ستة أشهر من زراعة الشعر. وبهذه الطريقة ، يتم الاعتناء بخيوط الشعر الجديدة ومنع تساقط الشعر في المستقبل. طريقة أخرى معروفة هي ميزوثيرابي الوجه. هناك مشاكل في الوجه خاصة بسبب أشعة الشمس وبسبب التقدم في السن حيث من الممكن أن  يتدهور امتلاء الجلد ومظهره. ولذلك ، يمكن الحصول على النتيجة المرجوة عن طريق خلط كميات صغيرة من الأدوية وحقنها في الجلد وتحته. بفضل الميزوثيرابي للوجه تتمتع البشرة بفرصة الاستفادة من المواد التي ستؤثر إيجابًا عليها. لا يمكن الحديث عن أي آثار جانبية بسبب قلة تواجد الأدوية في الميزوثيرابي.

نتيجة لذلك ، يصبح من الممكن الحصول على مظهر جلدي أكثر نشاطًا وراحة بفضل الميزوثيرابي للوجه. حيث تزداد مرونة الجلد. وفقًا لذلك ، يمكننا القول أن ترهل الجلد المرتبط بالعمر سينخفض. التخفيف من التجاعيد يظهر أيضًا كنتيجة أخرى لميزوثيرابي الوجه.

تم ذكر الميزوثيرابي الخالي من الإبر خاصة في السنوات الأخيرة. سيكون الخيار الأنسب لأولئك الذين يخشون الحصول على حقنة ولكنهم يريدون الاستفادة من آثار الميزوثيرابي. بمعنى آخر ، يصبح من الممكن تجديد الجلد دون ألم. يحتوي على خليط فعال للغاية. مع هذا المزيج الذي يحفز عوامل نمو الخلايا الليفية دون التسبب في أي ضرر للجلد ، سيحدث تأثير مرئي على الجلد. بعد التطبيق ، سيستمر إنتاج الكولاجين وتأثير الشد القوي خاصة تحت الجلد. بهذه الطريقة يتم التخلص من جميع مشاكل البشرة. ويدعم من تكوين الكولاجين الجديد كما سيحدث التحفيز البيولوجي في الخلايا.

عندما يتعلق الأمر بالميزوثيرابي ، يتبادر إلى الذهن أيضًا ميزوثيرابي السيلوليت. تحدث مشاكل السيلوليت عند النساء والرجال من جميع الفئات العمرية تقريبًا. السيلوليت الذي يحدث بسبب العوامل الهرمونية مشكلة يمكن حلها بالميزوثيرابي. المواد المحقونة تحت الجلد تنظم تدفق الدم والدورة اللمفاوية في منطقة السيلوليت. كما أنها تذيب رواسب الدهون. ميزة أخرى هي أنه يذيب النسيج الضام المتصلب. مع تطبيق ميزوثيرابي السيلوليت يتم الحصول على نتائج ناجحة للغاية في غضون أربعة إلى عشرة أسابيع. ومع ذلك ، يجب أن نذكر أن الميزوثيرابي المدعوم بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية سيعطي نتائج أفضل بكثير.

أخيرًا يستخدم الميزوثيرابي أيضًا للتخلص من رواسب الدهون الموضعية في البطن والذراعين والخصر والساقين. بهذه العملية يتم تدمير الأنسجة الدهنية في منطقة العملية. يجب أيضًا دعم طريقة الميزوثيرابي المستخدمة في علاج الدهون الموضعية بالنظام الغذائي و التمارين الرياضية.

إذا أردتم ، يمكنك الاستفادة من الميزات الإيجابية للميزوثيرابي.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

يعد اجراء الميزوثيرابي بسيطاًَ ويمكن للمريض العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بعد الانتهاء فوراً 

بالإمكان العودة إلى العمل مباشرة بعد الانتهاء من الجلسة 

15 – 30 دقيقة هي كافية للجلسة الواحدة 

الأشخاص فوق عمر 18 ويريدون الحصول على بشرة نضرة 

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم