عملية تجميل الأذن البارزة

الجراح الددكتور شريف يافوز

عملية تجميل الأذن البارزة

يعاني كل من تركيا وفي جميع أنحاء العالم من مشاكل الأذن البارزة ، كما يشعر الكثير من الناس بالإهانة في الحياة بسبب ذلك أيضًا. لا يمكننا أن نقول أن هذه المشكلة مرضية حيث ليس لها أي تأثير على الأداء العام للجسم. ومع ذلك ، فإنها تزعج الأفراد من الناحية الجمالية. لهذا السبب ، كثيرًا ما يتم إجراء عمليات تجميل الأذن البارزة في عيادات الجراحة التجميلية ، خاصة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

أصبحت عمليات تجميل الأذن البارزة شائعة أيضًا بسبب زيادة المرافق الطبية والعمليات التجميلية التي أصبحت أسهل مع مرور كل يوم. في السنوات الماضية ، اعتبر أولئك الذين عانوا من مشاكل الأذن البارزة أن هذا قدر محتوم. ومع ذلك ، اليوم لا أحد لديه مثل هذا الالتزام. يتم علاج هذه المشكلة في وقت قصير بفضل التقنيات الحديثة والبسيطة. الأذن البارزة ، التي تخلق مشاكل الثقة بالنفس لدى الناس بسبب مظهرها الجمالي ، تسبب أيضًا انخفاضًا في تقدير الذات لدى الشخص. نتيجة لذلك ، فإن أفضل حل للفرد ليعيش حياة اجتماعية أفضل هو عمليات تجميل الأذن البارزة.

العناوين الرئيسية

لماذا تنشأ مشاكل الأذن؟

اسم آخر لمشكلة الأذن البارزة هو الأذن المعوجه. يمكننا القول إنها المشكلة الأكثر شيوعًا في منطقة الأذن. يحدث ذلك بسبب ارتخاء الغضاريف في منطقة الأذن أو عدم كفاية طيات الأذن ذات الهيكل الفضفاض التي تقف منحنية للأمام أو للجانب. لذلك يظهر المظهر غير الجمالي. علينا أن نعبر عن أنه عادة ما يُرى في كلتا الأذنين. بالنسبة لبعض الناس قد يحدث فقط في أذن واحدة. يتم حل مشكلة الأذن البارزة للنساء من خلال تغطية هذه المنطقة بشعرها المفتوح. ومع ذلك ، فإن الرجال ليسوا محظوظين. لذلك يجب أن نوضح أن الرجال يلجأوون إلى الجراحة التجميلية من أجل تصحيح هذه المشكلة. الأذن البارزة مشكلة يجب تجنبها بسبب المشاكل الجمالية التي تسببها. يمكننا القول أنه يتم اصلاحها بعمليات تجميل بسيطة بإمكانيات الطب الحديث.

الأذن البارزة ليست مشكلة تحدث بوقت لاحق. يمكننا القول أن سبها خلقي. بمعنى آخر بسبب عوامل وراثية. خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الأذن البارزة مع والديهم ، فإن وجود هذه المشكلة أكثر شيوعًا لديهم. العوامل التي تسبب أذن بارزة هي كما يلي:

  • بادئ ذي بدء ، فإن الزاوية الواسعة للغاية بين العظم خلف الأذن والأذن تسبب هذه المشكلة.
  • كما ذكرنا سابقًا ، يتسبب الهيكل الرخو لغضاريف الأذن في مشكلة الأذن البارزة.
  • بالإضافة إلى عدم وجود طيات في الجزء العلوي من الأذن فإن حقيقة أن الأُذن لها بنية مسطحة كما لو تم تسطيحها هي أحد العوامل التي تخلق مشكلة الأذن البارزة.

بالإضافة إلى كل ذلك ، أسفرت بعض الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة عن نتائج مختلفة. لقد ثبت أن ارتخاء عضلات الأذن التي تسبب مشكلة الأذن البارزة له علاقة بمستوى هرمون الاستروجين في الدم. ومع ذلك ليس من الممكن حتى الآن أن نوضح أن هناك أي دليل ملموس على هذا الأمر!

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأذن؟

مشكلة الأذن البارزة هي مشكلة ستؤثر على حياة كل شخص منذ الولادة. ومع ذلك بفضل تطور الظروف يتم اصلاح هذه المشكلة اليوم بتقنيات بسيطة للغاية. تعتبر مشكلة الأذن البارزة مشكلة مهمة خاصة للأطفال في سن المدرسة. من الضروري حلها بالطريقة الصحيحة في الوقت المناسب. بالإضافة إلى ذلك يجب أن نذكر أن العملية لا تشكل أي خطر وستكتمل العملية دون أي مشاكل إذا تم إجراؤها من قبل جراح تجميل خبير في المجال. يتم إجراء عمليات تجميل الأذن البارزة في بيئة المستشفى كما هو متوقع. كما يمكن إجراؤها تحت التخدير العام أو الموضعي  مع مراعاة العمر والخصائص الأخرى للمريض. تختلف مدة جراحة الأذن البارزة حسب حجم المشكلة. ومع ذلك ، يجب أن نؤكد أنها عملية تستغرق عادة ما بين 45 و 90 دقيقة. لا توجد حالة تتطلب البقاء في المستشفى بعد انتهاء العملية.

يمكن إجراء عمليات تجميل الأذن البارزة أمام أو خلف الأذن ، اعتمادًا على بنية الأذن والتقنية المفضلة للجراح. في هذه المرحلة ، يمكن إجراء العملية لتلبية متطلبات المشكلة. أولاً ، يتم تشكيل غضاريف الأذن بشكل صحيح. ثم يتم وضع الأذن للخلف. بعد انتهاء عملية تجميل الأذن البارزة  يتم توصيل شرائط خاصة بالأذن لمدة ساعة أو ساعتين. ومع ذلك تتم إزالة هذه الأشرطة في غضون فترة زمنية قصيرة. بالإضافة إلى ذلك تبقى الشقوق التي يتم إجراؤها أثناء الجراحة خلف الأذن فقط. بمعنى آخر يجب أن نقول إنه لا يوجد موقف يمكن أن يسبب أي مشكلة جمالية.

لا يوجد خطر من عمليات تجميل الأذن البارزة. كما لن تكون هناك مشكلة من شأنها أن تؤثر على السمع بعد الجراحة. من الممكن للشخص الذي أجرى العملية أن يواصل حياته الطبيعية دون أي مشاكل. يتم إجراء جراحة الأذن البارزة بشكل بسيط للغاية وسريع. تستغرق عملية الشفاء أسبوعين كحد أقصى. مع الانتهاء من هذه العملية ، سيختفي مظهر الأذن البارز تمامًا. بمعنى آخر ، ستظهر صورة أذن طبيعية ومناسبة للشخص الذي أجرى العملية.

 

“مشكلة الأذن البارزة هي مشكلة ستؤثر على حياة كل شخص منذ الولادة. ومع ذلك بفضل تطور الظروف يتم اصلاح هذه المشكلة اليوم بتقنيات بسيطة للغاية“

الجراح الدكتور شريف يافوز

ما هي مدة شفاء جراحة الأذن البارزة؟

من أكثر الأشياء التي تثير فضول أولئك الذين يرغبون في إجراء جراحة الأذن البارزة هي طول فترة التعافي بعد العملية. خاصة أولئك الذين لا يريدون أن يعرف الآخرون أنهم قد أجروا هذه الجراحة ، فهم فضوليون بشأن فترة التعافي. نظرًا لأن جراحة الأذن البارزة تتم بسرعة كبيرة وبساطة  فإن عملية الشفاء تكون أيضًا قصيرة. يجب أن نقول أنه في الحالات التي لا يتم فيها استخدام التخدير العام ، يمكن للمريض مواصلة حياته / حياتها في نفس اليوم.

الشقوق التي يتم إجراؤها في عمليات تجميل الأذن البارزة هي النوع الذي لا يتطلب غرزًا. لذلك فإن فترة الشفاء هي أسبوعين على الأكثر. بالإضافة إلى ذلك فبعد العملية في غضون يوم أو يومين ، يمكن للمريض الاستحمام على اعتبار أنه لا ينبغي أن يستغرق وقتًا طويلاً. لا ضير من العودة للحياة الطبيعية بعد أسبوع على أبعد تقدير. ومع ذلك فمن الضروري حماية الأذنين من التأثيرات الخارجية بعد العملية. بهذه الطريقة سيزداد معدل نجاح العملية. نتيجة لذلك ، بعد جراحة الأذن البارزة ، سيتم الحصول على آذان طبيعية وصحية حسب رغبة الشخص. بالإضافة إلى حل المظهر الجمالي للعمل ، فإن الشعور بالسعادة والهدوء الشديد سيظهر في المقدمة.

 

ما هي تكلفة جراحة الأذن البارزة؟

بعد تقديم معلومات حول جراحة الأذن البارزة ، يجب أن نشرح تكلفة العملية. يتم إجراء جراحة الأذن البارزة أيضًا في المستشفيات الحكومية. ومع ذلك حتى لو أجريت هذه العملية في مستشفى عام فلن تكون مجانية بنسبة مائة بالمائة. بفضل التأمين يمكن الاستفادة منه في هذه العملية. كما يجب توضيح أن الدولة لا تغطي كل أنواع العمليات الجمالية.

بالنسبة لجراحة الأذن البارزة ، يجب ألا تفكر بالضرورة في قضايا مثل التغطية التأمينية. على الرغم من أن هذه العملية كانت مكلفة خاصة في السنوات الماضية إلا أنه لا يمكن قول الشيء نفسه في ظروف اليوم. لأنه من الممكن إجراء جراحة الأذن البارزة تقريبًا بنفس مبلغ المال لشراء هاتف ذكي. بالإضافة إلى ذلك قد تختلف الأسعار اعتمادًا على ما إذا كان سيتم إجراء العملية لأذن مفردة أو مزدوجة. في بعض الحالات يمكن التدخل في شحمة أذن الشخص.

من المهم للغاية تحديد الطبيب الذي تفضله لتجميل الأذن البارزة! إذا كنت تعمل مع طبيب ذي خبرة عالية في هذا المجال فستحصل على كفاءة مائة بالمائة من العملية. لذلك عليك أن تضع جانباً تكلفة العملية.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام  من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 5-6 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

الأشخاص فوق عمر ال20 ويعانون من الأذن البازة 

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم