عملية تجميل الأنف الأولية

الجراح الددكتور شريف يافوز

الأنف هو بلا شك الجزء الأكثر لفتا للنظر في الوجه. إن وجود التشوهات المتعلقة بالأنف أمر مزعج للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الأنف لا يؤدي الوظيفة المسؤول عنها والتي هي حاسة الشم ، فيجب التدخل بشكل عاجل. الأنف ، الذي له وظائف مثل تسخين وترطيب وتنظيف الهواء الذي نتنفسه ، له وظيفة حيوية عندما يتعلق الأمر بمواصلة حياتنا اليومية.

يجب اتخاذ الإجراءات دون تأخير لإزالة المشاكل المتعلقة بالأنف. تسمى العمليات التي يتم إجراؤها لتحسين المظهر الجمالي للأنف بعمليات تجميل الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العمليات التي يتم إجراؤها لأسباب صحية فقط بغض النظر عن المخاوف الجمالية تسمى  سيبتو رينوبلاستي Septorhinoplasty وفي هذه الحالة ، إذا كنت ستخضع لعملية تجميل الأنف لأول مرة في حياتك ، يجب أن نقول أنك دخلت في عملية تجميل الأنف الأولية. بمعنى آخر ، يتم إجراء عملية تجميل الأنف بطريقتين مختلفتين ، أولية وثانوية. إذا لم يتم الحصول على النتائج المرجوة بعد الجراحة الأولى ، يتم إجراء عملية تجميل الأنف الثانوية لتصحيح هذا الوضع.

العناوين الرئيسية

لماذا تعتبر عملية تجميل الأنف ضرورية؟

يجب أن نقول أن الأسباب الجمالية هي أهم عامل في عمليات تجميل الأنف. عملية تجميل الأنف ضرورية للأشخاص غير الراضين عن شكل أنفهم بسبب التشوهات الخلقية أو التشوهات بسبب حوادث مختلفة. ومع ذلك ، قد لا يكون من الممكن دائمًا تصحيح شكل الأنف. لأن نسيج كل مريض يستجيب بشكل مختلف للجراحة. في بعض الحالات ، تكون العملية للحصول على شكل متناسق مثالي للأنف عملية صعبة للغاية وتتطلب جهدًا كثيفًا.

بادئ ذي بدء ، يمكنك الحصول على فرصة لتغيير شكل الأنف من خلال عملية تجميل الأنف الأولية (عملية تجميل الأنف). بهذه الطريقة يكون المرضى أكثر ثقة. ومع ذلك ، قبل أن يقرر أي مريض إجراء عملية جراحية ، يجب عليه تحديد توقعاته بشأن العملية بطريقة واقعية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم مشاركة الطبيب ما يتوقعونه بالضبط  من العملية. المرشحون الأكثر ملاءمة لعملية تجميل الأنف الأولية هم أولئك الذين يهدفون إلى تحسين مظهر أنفهم بدلاً من تحقيق نتيجة مثالية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من العوامل التي تحدد نجاح عملية تجميل الأنف الأولية (عملية تجميل الأنف). أولا وقبل كل شيء ، اختيار الجراح مهم جدا. يجب تفضيل الجراح الذي لديه معرفة ومهارات في إجراء هذه العملية ولديه مستوى عالٍ من الخبرة. قد تكون الرسوم التي يتقاضاها الجراحون الذين يقومون بعملهم جيدًا أعلى قليلاً من الجراحين غير المتمرسين. عند هذهخ النقطة يجب أن تفكر في نجاح العملية بدلاً من المبلغ المالي الذي سيدفع.

من العوامل التي تحدد كفاءة عملية تجميل الأنف الأولية (عملية تجميل الأنف) هي صفات المريض. إن عمر المريض وحالته الصحية العامة وبنية الأنف ومستوى التشوه في الأنف والأنسجة وعوامل أخرى تحدد أيضًا نجاح عملية تجميل الأنف. يجب أن نقول أن هذه العملية ليست مؤلمة أوخطيرة كما يعتقد. ومع ذلك ، لا تزال المهدئات تعطى للمريض. لا تحدث أي حالة خطرة أثناء العملية التي تتم تحت التخدير العام. أثناء العملية يتم فصل جلد الأنف عن الغضروف والأنسجة العظمية الموجودة في الأسفل.

يتم تحديد شكل الأنف في عملية تجميل الأنف الأولية (عمليات تجميل الأنف) وفقًا لهيكل أنف المريض وتنبؤات الجراح. في هذه العملية ، التي يتم إجراؤها مفتوحة أو مغلقة ، من المهم للغاية تحديد التقنية التي يراها الجراح مناسبة لك. تتم إزالة شظايا الأنسجة التي تخلق فائضًا في الأنف بجاذبات شديدة الحساسية. يمكن استخدام الأنسجة التي تم إزالتها للقضاء على النقص في جزء مختلف أثناء العملية. أخيرًا ، يجب أن نتحدث عن العمر الذي يجب إجراء عملية تجميل الأنف الأولية (عمليات تجميل الأنف). يمكن إجراء هذه العملية للرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 18 عامًا. سيكون من الخطورة القيام بذلك قبل هذا العمر ،حيث ينبغي توقع الانتهاء من تحديد الأنف في هذا العمر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن القرارات التي يتخذها الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا عندما نعتقد أنهم لم ينضجوا بعد سيكون من الخطأ القيام بالعملية لهم. بشكل خاص الرميض المناسب للعملية هو الذي يقوم بتوضيح توقعاته / توقعاتها بشأن شكل الأنف بعد العملية.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف الأولية؟

إذا كنت مريضًا لم يجرِ عملية تجميل الأنف من قبل ، يجب أن نقول إنك مناسب لعملية تجميل الأنف الأولية. يتم إجراء هذه العملية لتصحيح حالات معينة مثل الأنف الكبير أوالقصير أوالعريض أوالمكسور. يجب أن نكون واضحين أن أولئك الذين لديهم هيكل أنف مقوس أو أولئك الذين لديهم أنف مجوف يمكنهم أيضًا إجراء عملية تجميل للأنف. لا تتم عملية تجميل الأنف فقط لأسباب جمالية. يجب توضيح أن من يعاني من احتقان الأنف يلجأ إلى هذه العملية أيضًا. بهذه الطريقة يتم تصحيح مشاكل التنفس. كنتيجة لذلك  فإن أفضل أنف بعد عملية تجميل الأنف هو الأنف الذي يتنفس ويتناسب بشكل أفضل مع وجه الشخص.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف بالتقنية المفتوحة أو المغلقة كما ذكرنا من قبل. إذا بدأت هذه العملية بشق صغير جدًا من طرف الأنف ، فإن التقنية المطبقة تسمى تقنية مفتوحة. في التقنية المفتوحة ، تكون زاوية نظر الجراح عالية للغاية. بمعنى آخر ، إنها تهيمن على البنية التشريحية بأكملها. بالإضافة إلى ذلك ، تصبح مشاكل الغضاريف والعظام واضحة. يجب أن نوضح أيضًا أن التصحيحات التي تم إجراؤها بعد العملية تشاهد بوضوح. باختصار ، لا توجد مفاجآت مختلفة. أخيرًا ، يجب أن نكون واضحين أن التقنية المفتوحة هي تقنية يتم التعامل معها بشكل أكثر لرؤية للبنية التشريحية للأنف.

إذا كنت ترغب في إجراء عملية تجميل الأنف الأولية ، فأنت بحاجة إلى معرفة التقنية التي سيتم اجراؤها! يتم تطبيق التقنية المغلقة فقط في حالة وجود مشكلة في الجزء العظمي أوالغضروف الأوسط من الأنف. بمعنى آخر ، يتم استخدام التقنية المغلقة في الحالات التي لا يتم فيها تصحيح طرف الأنف. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إجراء بعض التغييرات على طرف الأنف ، يتم تطبيق التثنية المفتوحة. يجب أن نوضح أن التقنية المغلقة غالبًا ما تكون مفضلة في عملية تجميل الأنف الأولية. لأن التقنية المفتوحة ضرورية في حالة إجراء عمليات تجميل الأنف الترميمية (الثانوية). ومع ذلك ، سيتم تحديد التقنية التي سيتم تطبيقها بعد إجراء فحوصات مفصلة من قبل الجراح.

“عكس ما هو مفترض ، فإن تجميل الأنف هو نوع من العمليات التي يتم إجراؤها بلمسات بسيطة للغاية“

الجراح الدكتور شريف يافوز

كيف تتم عملية الشفاء بعد عملية تجميل الأنف الأولية؟

غالبًا ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف الأولية تحت تأثير التخدير العام. على الرغم من أن مدة العملية تختلف باختلاف الجراح الذي يقوم بإجراء العملية ، إلا أنها تتراوح عادة بين 1 و 1.5 ساعة. من الممكن الخروج من المستشفى في نفس اليوم بعد العملية. ومع ذلك ، تجنباً لحدوث أي مضاعفات ، يوصى بالبقاء في المستشفى لمدة يوم واحد من أجل التدخل في حال اللزوم.

لا يتم استخدام سدادة قطنية في عملية تجميل الأنف الأولية. ومع ذلك ، بعد انتهاء العملية ، يتم وضع ضمادة من الألومنيوم على الأنف. يتم نزع هذه الضمادة خلال اليوم الخامس أو السادس بعد العملية. كما ذكرنا سابقًا لا تعد عملية تجميل الأنف (تجميل الأنف) عملية مزعجة للغاية. ومع ذلك  يجب أن يحصل المريض على راحة جيدة بعد العملية. يمكن للمريض الذي يرتاح لمدة أسبوع  ويتجاوز الآثار الأولى العودة إلى العمل الأسبوع المقبل. أولئك الذين يريدون السباحة يجب عليهم الانتظار لمدة عشرة أيام على الأقل. من الأفضل أن تأخذ خمسة أيام قبل الصعود على متن الطائرة.

هناك أيضًا قضايا مختلفة يجب أن يعرفها أولئك الذين ينوون الخضوع لعملية تجميل الأنف الأولية. إذا كان لديك عمل صعب ، يجب أن تأخذ استراحة من وظيفتك لفترة بعد العملية. لأن أي ضرر يمكن أن يحدث خلال فترة اشكل الأنف ، سوف يتسبب في إهدار كل الجهود المبذولة لتغيير الأنف. أولئك الذين يريدون ممارسة الرياضة عليهم الانتظار أسبوعين على الأقل. يمكن استخدام النظارات الخفيفة بعد شهر واحد على الأقل من العملية.

نتيجة لذلك ، يجب على المريض الانتباه إلى التفاصيل أعلاه عند القيام بعملية تجميل الأنف الأولية!

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 5-7 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم