:عملية تجميل الأنف الترميمية (عملية تجميل الأنف الثانوية)​

الجراح الددكتور شريف يافوز

عملية  تجميل الأنف الترميمة :

تُعرف عملية تجميل الأنف بأنها أكثر أنواع العمليات التجميلية شيوعًا في الآونة الأخيرة بالنسبة لكثير من الناس ، علينا أن نوضح أن التشوهات الخلقية أو اللاحقة في الأنف لم تعد مصيرًا بعد الآن. بالإضافة إلى أن عدد الأشخاص الذين يجدون صعوبة في التنفس من خلال أنوفهم مرتفع جدًا! في هذه المرحلة، هناك حاجة لعمليات تجميل الأنف (مثل عملية ترميم الأنف) لأسباب جمالية وصحية.

تنطوي عملية تجميل الأنف على مخاطر أقل مقارنة بالعمليات التجميلية الأخرى. من غير المحتمل حدوث أي مضاعفات بعد الجراحة. إلى جانب ذلك ، عادة ما ينتهي الأمر بنجاح. ومع ذلك في بعض الحالات ، يجب أن نكون واضحين بشأن شكل الأنف الذي يحدث بعد الجراحة ، إذا لم يكن ذلك محبوبًا ، فقد يكون ذلك بسبب سوء التواصل بين المريض والجراح. إذا لم يكن المريض واضحًا بشكل صحيح بشأن توقعاته قبل الجراحة للجراح ، فلن يكون راضيًا عن الشكل الجديد لأنفه / أنفها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أولئك الذين يريدون إجراء الجراحة التجميلية من أجل تحسين وظائف الجهاز التنفسي لديهم غير راضين عن النتيجة عندما يدركون أن هذه المشكلة لم يتم حلها بعد العملية. في مثل هذه الحالات ، يمكن إجراء عملية تجميل الأنف الترميمية.

العناوين الرئيسية

ما هي جراحة الأنف التجميلية الترميمية (عملية تجميل الأنف الثانوية)؟

لها أسماء مختلفة مثل جراحة الأنف الترميمية أو تجميل الأنف التصحيحي. يتم إجراؤها لتصحيح المضاعفات التي تحدث بعد عملية تجميل الأنف الأولى. ولهذا فهي عملية أكثر صعوبة وغنية بالمعلومات مقارنة بعملية تجميل الأنف الأولية. لذلك ، يجب أن يتم اجراء العملية بعناية شديدة من قبل الخبراء فقط.

قد يكون هناك أكثر من سبب لفشل عملية تجميل الأنف الأولى مثل: إذا لم تكن الجراحة مخططة بشكل جيد ، إذا كانت خبرة الجراح الذي يقوم بالعملية غير كافية ، إذا كان المريض غير قادر على شرح التوقعات والرغبات بدقة ، إذا كانت هناك مشاكل وظيفية ناتجة عن ندبة أثناء عملية الشفاء ، إذا تم فتح الغرز الداعمة أو التعرض لصدمة بعد العملية ، إذا حدث أحدها يمكننا القول أن العملية الأولى كانت غير ناجحة.

يوصى بإجراء عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) لإزالة التشوهات غير السارة للمريض أو الجراح. تهدف عملية الأنف الترميمية (الثانوية) إلى الحصول على شكل أنف يتناسب مع الوجه صحي ويرتقي إلى نوعية الحياة. ومع ذلك فإن عملية تجميل الأنف الثانوية ليست مناسبة للجميع. يجب إجراء فحص مفصل للمريض قبل العملية. أثناء الفحص يتم الكشف عن الترهلات والانهيار وعدم التناسق في الخياشيم والغضاريف ومشاكل العظام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب فهم توقعات المريض ورغباته بشكل أفضل في هذا الوقت. نتيجة لذلك ، يتم الكشف عن المشاكل التي تنشأ بعد العملية الأولى. يبدأ التخطيط لعملية تجميل الأنف الثانوية في المرحلة التالية.

عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) هو إجراء يتم إجراؤه تحت التخدير العام أو الموضعي أو التخدير الوريدي ، تمامًا كما هو الحال في عملية تجميل الأنف الأولية. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف مدة الجراحة حسب حجم المشكلة واحتياجات المريض.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

متى يجب إجراء عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) ؟

النقطة الأكثر أهمية حول عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) هي متى يجب إجراء العملية. كما يعلم الجميع ، يختفي التورم والكدمات في غضون 10 أيام بعد العملية الأولى. ومع ذلك ، يستغرق الأمر ستة أشهر حتى يأخذ الأنف شكله الجديد. بمعنى آخر ، في غضون ستة أشهر إلى اثني عشر شهرًا ، سيكون للأنف مظهر جديد تمامًا. وبهذه الطريقة ، سيكون الأمر أكثر وضوحًا في النقاط التي تحدث فيها حالات فشل الأنف بعد الجراحة الأولى.

لا ينبغي إجراء عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) بعد أقل من ستة أشهر من العملية الأولى. يجب أن نوضح أنه سيتسبب في إخفاقات خطيرة إذا تم ذلك. في عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية)، يحدث فشل العملية إذا لم تمر فترة زمنية معينة بعد الجراحة الأولى بسبب نقل أنسجة الغضروف وكذلك الحشوات الصغيرة.

“حتى لو تم الانتهاء من عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية)، يجب على المريض أن يواصل حياته بحذر“

الجراح الدكتور شريف يافوز

ماذا يحدث خلال جراحة تجميل الأنف الترميمية (الثانوية)؟

عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) لها أسماء عديدة. ومع ذلك ، يجب أن نقول أن تعريف جراحة تصحيحية هو التعريف الذي يعبر عن نفسه بشكل أفضل. تتم هذه العملية في فترات مختلفة حسب خطورة الموقف. يجب أن نوضح أن الاجراء قد يستغرق ثلاثين دقيقة على الأقل ولكن أيضًا ثلاث أو أربع ساعات. إذا كانت عملية يتم فيها إجراء لمسات صغيرة فقط ، فسيتم الانتهاء من العمليات في نصف ساعة. ومع ذلك ينبغي أن نعلن أن هذه الفترة ستكون أطول للتصحيحات الكبيرة.

بعد عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية)، قد يحدث بعض الألم كما في العملية الأولى. يمكن أن يظهر الألم الشديد خلال الأيام القليلة الأولى. إذا تم استخدام المسكنات التي أوصى بها الجراح فسوف تختفي مشكلة الألم. تعتبر عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) عملية أكثر صعوبة وتعقيدًا مقارنةً بعملية تجميل الأنف الأولية. يتم إزالة الجص المستخدم في جراحة العظام خلال هذه العملية في نهاية اليوم الخامس. اعتمادًا على مدى خطورة العملية ، يتم عادةً إبقاء المريض تحت الملاحظة في المستشفى ليوم واحد. ومع ذلك ، لا ضير من إرسال المريض إلى المنزل في اليوم التالي ومواصلة حياته من خلال الاهتمام بالقواعد الموصوفة من قبل الطبيب. ستحدث بعض الكدمات والتورم في عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية). قد تستغرق هذه الندبات بضعة أيام أطول من تلك الموجودة في العملية الأولى حتى تزول.

ما الذي يجب الاهتمام به بعد عملية تجميل الأنف الثانوية؟

حتى لو تم الانتهاء من عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية)، يجب على المريض أن يواصل حياته بحذر ، تمامًا كما هو الحال بعد العملية الأولى. يمكننا القول أن العملية مشابهة لعملية تجميل الأنف الأولية. لكن يجب أن يدرك المريض أن هذه العملية أكثر صعوبة وتعقيدًا. وفي مايلي أهم الأمور الواجب الإطلاع عليها: 

  • >> بعد عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية)، وخاصة في الأيام القليلة الأولى ، يجب أن يتناول المريض الأطعمة السائلة والطرية.
  • >> من المهم جدًا أن يكون الرأس مرفوع للأعلى باستمرار. لذلك ، يجب استخدام وسادتين للراحة والاستلقاء.
  • >> يجب على المريض تجنب أي أنشطة رياضية شاقة وشديدة لمدة شهرعلى الأقل بعد عملية تجميل الأنف.
  • >> كما في العملية الأولى ، قد يحدث نزيف بعد الجراحة على شكل تسرب. يجب أن يؤخذ هذا الموقف بشكل طبيعي. ومع ذلك ، في حالة النزيف الشديد ، يجب الاتصال بالجراح الذي أجرى العملية على الفور.
  • >> من الممكن أن يستحم المريض. ومع ذلك يجب أن يكون الحمام للشعر فقط دون ملامسة الماء للوجه.
  • >> عند تفريش الأسنان يجب على المريض توخي الحذر الشديد. من الضروري تنظيف الأسنان بالفرشاة الناعمة بدون حركات قاسية.
  • >> من أهم جوانب عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) هي الأدوية التي يجب استخدامها أثناء العملية وبعدها. في هذه المرحلة يجب استخدام الأدوية التي أوصى بها الطبيب. بالإضافة إلى ذلك لا ينبغي أبدا استخدام مميعات الدم.
ما هي مدة الشفاء بعد عملية تجميل الأنف الثانوية؟

يتم إجراء عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) بعد فحص حالة الأنف من قبل الجراح. بعد ذلك يقرر الجراح تقنية مفتوحة أو مغلقة. بعد العملية الأولى: يتم إعادة تشكيل العظام والغضاريف والأنسجة الرخوة حيث تحدث بعض التشوهات. بالإضافة إلى ذلك في حال كان هناك انخفاض أو ارتفاع عند طرف الأنف يتم التدخل أيضًا. هناك أيضًا حلول لمشاكل مثل اضطراب عدم التناسق والانحناء.

أثناء عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية): في البداية يتم إجراء بعض الدراسات على أنسجة الغضروف. في حالة عدم كفاية أنسجة الغضاريف ، يمكن أخذ الغضروف من الضلع. بالإضافة إلى ذلك يتم بذل الجهود من أجل تحسين وظيفة التنفس. إذا لم تكن هناك حاجة لإجراءات أخرى  يتم الانتهاء من العملية.

نظرًا لأن عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية) صعبة ومعقدة ، فإنها تستغرق وقتًا أطول من العملية الأولى. تختلف عملية الشفاء أيضًا حسب حالة المريض وشدة العملية. المريض الذي يخرج بعد يوم واحد يشعر بالارتياح بوضع الثلج. يمكن أيضًا إعطاء مسكنات الألم للمرضى الذين يعانون من آلام شديدة. بعد سبعة أيام من العملية ، تتم إزالة الجبيرة البلاستيكية ودعامات السليكون. ثم يتم وضع الضماد مرة أخرى.

نتيجة لذلك ، يأخذ الأنف شكله النهائي بعد عام واحد بعد عملية تجميل الأنف الترميمية (الثانوية).

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 5-7 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

الأشخاص فوق عمر الـ18 عام والذين خضعوا لعملية تجنيل أنف سابقة وغير راضيين عن نتيجتها

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم