عملية تجميل الأنف

الجراح الددكتور شريف يافوز

أصبحت جراحات تجميل الأنف أكثر شيوعًا كل يوم بسبب تطور التكنولوجية ، بالإضافة إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي ، والعديد من العوامل الأخرى. يعد وجه الشخص الجزء الأكثر لفتًا للانتباه في جسده. يمكن أن تخلق التشوهات في الوجه الكثير من المشاكل من الناحيتين النفسية والجمالية. هذا أحد الأسباب العديدة التي تجعل عمليات تجميل الأنف مهمة جدًا, أيضًا بسبب زيادة عدد الأشخاص الذين لا يريدون رؤية التشوهات على أنها أمر محسوم. بالإضافة إلى أن مجال الطب يتطور يوما بعد يوم.

اسم آخر لجراحة تجميل الأنف هو RHINOPLASTY. إنه يلبي التوقعات الجمالية للناس كما أنه يحل مشاكل التنفس الخاصة بهم إذا كان لديهم أي منها. أو إذا كان الشخص الذي يتنفس بطريقة صحية ومع ذلك غير راضٍ عن أنفه ، فيمكنه إجراء الجراحة من أجل الوصول إلى شكل أنف الذي يحلم به.

العناوين الرئيسية

ما هي جراحة تجميل الأنف؟ لماذا يتم ذلك؟

بالمقارنة مع العمليات التجميلية الأخرى يمكننا القول أن جراحات تجميل الأنف هي الأكثر تفضيلاً للقيام بها. يتم إجراء عمليات الجراحية التجميلية للأنف من أجل القضاء على التشوهات الخلقية أو التي تحدث أو التي تظهر بسبب الصدمة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء عمليات تجميل الأنف لحل مشاكل اضطراب الجهاز التنفسي. بغض النظر عن سبب عمليات تجميل الأنف ، فإن الهدف هو أن يقوم الجهاز التنفسي في الأنف بواجبه بشكل كامل بعد العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف إلى تغيير شكل جزئي من الأنف ، خاصة لإعادة تشكيل الأنف مع إزالة التشوهات.

جراحة تجميل الأنف (تجميل الأنف): على الرغم من أنها عملية مفضلة للغاية ، إلا أنه لا يمكن للجميع الاستفادة من هذه الجراحة. بادئ ذي بدء ، يجب التحقق مما إذا كان نسيج أنف الشخص مناسبًا للجراحة التجميلية أم لا. لذلك ، فإن الفحص البدني الذي يقوم به الجراح قبل الجراحة أمر لا بد منه. في نهاية الأمر ، تعتبر عملية تجميل الأنف عملية معقدة للغاية. من أجل الحصول على أفضل نتيجة ، يجب أن يتم إجراؤها بواسطة جراح أجرى هذه العملية عدة مرات وأن يكون خبير في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري الانتظار ما بين 6 إلى 12 شهرًا للحصول على النتيجة النهائية. إذا تعذر الحصول على النتيجة المتوقعة بعد العملية ، فسيتم تطبيق عملية ثانية.

هناك سببان مختلفان لإجراء عملية  تجميل الأنف. يتم اجراء هذه العملية من أجل حل مشاكل التنفس التي قد تحدث بسبب التشوهات عند الولادة أو التشوه الذي يحدث لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نوضح أن هذه العملية تجرى لأن الشخص غير مرتاح لمظهر أنفه. عملية تجميل الأنف مطلوبة لأسباب عديدة مثل انحناء جزء من عظم الأنف ، أوالتشوهات في بنية الغضروف ، أو وجود أنف كبير بشكل مبالغ.

إذا تم إجراء عملية تجميل الأنف لأسباب جمالية ، فيجب ذكر ذلك قبل العملية اعتمادًا على التفضيلات الشخصية للمريض. على الرغم من أن هناك أشخاصًا راضون عن مظهر أنفهم على الرغم من أن أنفهم أكبر من المعتاد ، إلا أن هناك أيضًا من يفكر في تقليل حجم الأنف من خلال الجراحة التجميلية على الرغم من أن أنفهم طبيعي. نتيجة لذلك ، يجب أن نذكر أن عملية تجميل الأنف، التي أصبحت شائعة خاصة في عام 2010 ، يتم إجراؤها لأسباب صحية وجمالية.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف ؟

على عكس ما هو مفترض ، فإن تجميل الأنف هو نوع من العمليات يتم إجراؤها بلمسات بسيطة للغاية. لذلك ، فهي ليست قضية تتطلب الخوف من أولئك الذين يفكرون في العملية. نظرًا لأنه يتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام ، ولهذا فلا يمكن أن يشعر المريض بأي ألم أو قلق. اعتمادًا على ما يفضله الجراح وعمر المريض يمكن أيضًا استخدام التخدير الموضعي في حالات معينة. تستغرق عملية تجميل الأنف عادة ساعتين. ومع ذلك ، فهي عملية تستمر لمدة يوم تقريبًا، مع الاستعدادات السابقة للعملية وإجراءات ما بعد الجراحة.

اليوم ، هناك طريقتان مختلفتان مفضلتان على نطاق واسع في عمليات تجميل الأنف:

غالبًا ما يفضل تجميل الأنف المفتوح. في هذه الطريقة ، حيث يتم إدخال شق صغير بين فتحتي الأنف. مع هذا الشق ، يتم زيادة مجال رؤية الجراح. عملية تجميل الأنف المفتوحة مناسبة للأشخاص الذين سبق لهم أن خضعوا لعملية تجميل الأنف أو لديهم تشوه حاد في أنفهم. تعتبر زاوية نظر الجراح الواسعة عاملاً يجعل هذه الطريقة ناجحة. ومع ذلك ، يجب القول إن فترة النقاهة للمرضى الذين يفضلون إجراء الجراحة بهذه الطريقة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن تحدث مضاعفات مثل الكدمات والوذمة بعد العملية ةالتي تزول مع مرور الوقت.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف المغلقة مع شق يبقى في فتحتي الأنف. يجب أن يقال أن زاوية نظر الجراح محدودة أكثر في هذه الطريقة. ومع ذلك ، يجب أن نذكر أنه مفضل بسبب عدم وجود أي إجازة بعد العملية وبسبب فترة التعافي المحدودة. يفضل اجراء عملية تجميل الأنف المغلق للعمليات التي تكون فيها التشوهات أصغر في الحجم.

“عكس ما هو مفترض ، فإن تجميل الأنف هو نوع من العمليات التي يتم إجراؤها بلمسات بسيطة للغاية“

الجراح الدكتور شريف يافوز

ما الذي يجب مراعاته بعد عملية تجميل الأنف؟

تعتبر عملية تجميل الأنف خالية من المشاكل مقارنة بالعمليات التجميلية الأخرى. ومع ذلك ، لا مفر من الألم بعد الجراحة. يتم اعطاء مسكنات الألم للمريض من قبل الجراح دون انتظار تأثير التخدير. بعد العملية يجب استخدام الأدوية التي أوصى بها الطبيب بالكامل. لا ينصح بالوقوف لمدة أربع إلى ست ساعات بعد عملية تجميل الأنف.

من الضروري أن يكون لديك رفيق مع المريض أثناء عملية تجميل الأنف وبعدها. لأنه ، في المرة الأولى التي يقف فيها المريض ، قد يشعر بالدوار أو الضبابية. بالإضافة إلى وجود مشكلة خروج الدم من الممرات الأنفية.و قد تحدث مشاكل مثل الغثيان والقيء بسبب البلع غير المقصود للنزيف. في الواقع ،في بعض الحالات من الممكن أن تعاني من أعراض مثل القيء الدموي والبراز الداكن جدًا.

بعد عملية تجميل الأنف يجب انتظار وقت قصير جدا للمرضى من أجل مواصلة حياتهم الطبيعية. بعد ست ساعات من العملية ، في حالة عدم الشعور بالغثيان ، يمكن تناول الأطعمة السائلة مثل الشوربة والعيران شيئًا فشيئًا. يمكن أيضًا شرب الماء. ومع ذلك ، مهما كان الأمر ، فمن الضروري تناول الأطعمة السائلة ، خاصة خلال الأيام القليلة الأولى. بعد العملية لا يجب أن يقلق من حدوث تورم وكدمات في أجزاء معينة من الوجه خاصة تحت العينين وحول الأنف. لأن هذه الأنواع من الأعراض تحدث كشرط للعملية. ستختفي التورمات والكدمات تلقائيًا مع مرور الوقت. ومع ذلك ، يجب إبقاء الوسادة مرتفعة لمنع النزيف. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي سحب الماء إلى الأنف لمدة 15 يومًا الأولى. النفخ هو سلوك خطير آخر.

من الطبيعي جدًا أن يظل الأنف مسدودًا لمدة بعد عمليات تجميل الأنف. لن يعاني من أي مشاكل المريض الذي يهتم بكل هذه الأمور ويدرك المخاطر المحتملة التي قد تنشأ بعد العملية. لا ينصح باستخدام النظارات لمدة ستة أشهر في المتوسط بعد العملية للوصول إلى الشكل المطلوب للأنف.

ما هو الوقت المقدر للتعافي بعد جراحة تجميل الأنف؟

نظرًا لأن عملية تجميل الأنف ليست عملية محفوفة بالمخاطر ، فإن فترة النقاهة تكون أقصر من العمليات التجميلية الأخرى. ومع ذلك ، يجب الإعلان عن أن وقت التعافي يختلف حسب حجم العملية. من الممكن أن يستيقظ المريض ويتجول في غضون أربع إلى ست ساعات ، وإذا لم يكن هناك غثيان أو قيء خلال هذه الفترة ، فيسمح أيضًا بتناول الطعام.

بإمكان المرضى الذين خضعوا لعملية تجميل الأنف أن يخرجوا من المستشفى في نفس اليوم إذا رغبوا في ذلك. ومع ذلك ، سيكون القرار الصائب إبقاءهم تحت المراقبة طوال الليل. بعد العملية ، يتم وضع سدادات قطنية أو دعامات من السليكون داخل الأنف. تتم إزالة هذه السدادات القطنية الواقية أو دعامات السليكون بعد مرور يوم أو يومين حتى سبعة أيام بعد العملية. هذا يعتمد على حالة كل مريض.

نتيجة لذلك ، يجب على أولئك الذين يرغبون في الخضوع لعملية تجميل الأنف معرفة التفاصيل المذكورة أعلاه.

عملية شد الأفخاذ الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد الساقين

عملية شد الفخذين الجراح الددكتور شريف يافوزعملية شد الفخذين من الواضح مدى قيمة مظهر المرأة! حيث تفضل العديد من النساء الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها

Read More »
عملية شد البطن الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد البطن

عملية شد البطن​ الجراح الدكتور شريف يافوز بفضل تطور التكنولوجيا ، يمكننا القول أن الفرص في مجال الصحة تزداد يومًا بعد يوم. على الرغم من

Read More »
عملية تكبير القضيب الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية تكبير القضيب

عملية تكبير القضيب الجراح الددكتور شريف يافوزعملية تكبير القضيب من المعروف أن الكثير من الرجال متحمسون لتكبير القضيب. ومع ذلك ، هناك العديد من التفاصيل

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 5-7 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم