عملية تجميل طرف الأنف

الجراح الددكتور شريف يافوز

عملية تجميل طرف الأنف:

الأنف هو بلا شك الجزء الأكثر لفتا للنظر في الوجه. في الواقع يمكننا القول أن طرف أنفنا يجذب الكثير من الاهتمام وهو مهم للغاية لمظهرنا بين الناس. عدد الأشخاص الذين لا يرتاحون لطرف أنفهم مرتفع للغاية. ومع ذلك نظرًا لتطور التكنولوجيا والمرافق الصحية ، لا ينبغي النظر إلى عدم الرضا عن المظهر على أنه مصير محتوم. ولهذا يمكننا القول أن العمليات التجميلية لطرف الأنف أصبحت في الصدارة خاصة في السنوات الأخيرة.

تسمى العملية التجميلية لطرف الأنف في الطب TipPlasty. ومع ذلك ، لا ينبغي الخلط بين هذه الجراحة وعمليات تجميل الأنف. حيث يتم اجراء هذه الجراحة فقط للمرضى غير الراضين عن طرف الأنف.

العناوين الرئيسية

ما هي عمليات تجميل طرف الأنف؟

عملية تجميل الأنف هي عملية يتم إجراؤها عند وجود مشكلة في البنية التشريحية للأنف. ومع ذلك  لا يمكن قول الشيء نفسه عن عمليات تجميل طرف الأنف. علينا أن نشرح أنها عملية يتم فيها تصحيح التشوهات الموجودة في طرف الأنف فقط. من بين التشوهات التي ذكرناها هناك مشاكل مثل: عدم التناسق ، انخفاض طرف الأنف أو عرض طرف الأنف. بمعنى آخر ، يجب أن نقول إنها عملية يتم إجراؤها حسب احتياجات المريض. لا يتم التدخل في العظام والغضاريف والجلد والمناطق المخاطية في الأنف. يجب أن نذكر أنها طريقة مفضلة لتغيير زاوية طرف الأنف وجعلها أكثر وضوحًا. تزداد شعبية هذه العملية ذات معدلات النتائج الناجحة العالية يومًا بعد يوم.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

ما الذي يجب مراعاته قبل تجميل طرف الأنف؟

مع عمليات تجميل طرف الأنف ، يتم التخلص من جميع التشوهات وعدم التناسب في طرف الأنف. على عكس ما يعتقد هناك الكثير من المشاكل في طرف الأنف. مشاكل جمالية مزعجة مثل تشوه بشكل V المقلوب ، وظهور فتحتي الأنف أكثر من الطبيعي ، ومشكلة طرف الأنف المنخفض ، وعدم تناسق الأنف بشكل كبير ، وطول الأنف بشكل غير متناسب مع الوجه ، كل ذلك يتم التخلص منه عن طريق هذه الجراحة.

من خلال عمليات تجميل طرف الأنف ، يمكن إجراء أي تغييرات مرغوبة على طرف الأنف. كما يمكن أيضاً القضاء على عدم التناسق في قمة الأنف. أولئك الذين يرغبون في القيام بذلك يمكنهم جعل أنفهم أصغر. كنتيجة لذلك يحدث هيكل أنف أكثر جمالية بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يهدف إلى جعل طرف الأنف أكثر فاعلية. يمكننا القول أنه يتم التخلص من العديد من المشاكل مثل التضييق ، والخفض ، والرفع ، والتكبير ، وتوسيع طرف الأنف ، وتغيير الزاوية بين طرف الأنف والشفة العليا.

يجب على المرضى الذين يرغبون في إجراء عملية تجميلية لطرف أنفهم الخضوع للفحص البدني أولاً. كما هو الحال في العمليات التجميلية الأخرى ، من الضروري أن يعرف المريض ما يريده من هذه العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يُطلب منه / منها شرح توقعاته بالكامل لطبيبه / طبيبها. في المرحلة التالية ، يتم الكشف عن التشوهات الهيكلية في طرف الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، يتم التقاط صور المريض من زوايا مختلفة. باستخدام هذه الصور ، يتم تحديد أنسب نموذج لطرف الأنف المناسب لوجه المريض. يتم عرض النموذج الذي يحدده الطبيب للمريض دون إضاعة الوقت. حسب رأي المريض في نموذج الأنف يبدأ جزء العملية. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الجراحة:

  •  كما هو الحال في أي عملية تجميلية أخرى ، يجب إيقاف مميعات الدم قبل عملية تجميل طرف الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، يجب التوقف عن استخدام شاي الأعشاب أو ما يشابهه قبل أسبوع على الأقل.
  •  إذا كان هناك دواء يستخدمه المريض بشكل مستمر ، فيجب مشاركته مع الطبيب.
  •  التدخين هو مجرد جزء من التفاصيل المهمة للعملية. يجب على المريض المدخّن الإقلاع عن التدخين قبل أسبوع على الأقل. لأن عملية شفاء المريض ستتأخر بسبب التدخين.
  •  يتم إجراء عمليات تجميل طرف الأنف عادة تحت تأثير التخدير العام. في هذه المرحلة ، يجب على المريض التوقف عن الأكل والشرب قبل الجراحة بست ساعات على الأقل. من ناحية أخرى ، يُطلب من المريض الحضور إلى الجراحة لتناول إفطار خفيف قبل إجراء العملية بالتخدير الموضعي.

“مع عمليات تجميل طرف الأنف ، يتم التخلص من جميع التشوهات وعدم التناسق في طرف الأنف“

الجراح الدكتور شريف يافوز

كيف تتم عملية تجميل طرف الأنف؟

يمكن إجراء جراحة تجميل الأنف بتقنيات مفتوحة ومغلقة. في هذه المرحلة يمكننا القول أنه يتم تطبيق تجميل طرف الأنف فقط بتقنية مغلقة ، في هذه الطريقة ، يتم إجراء الشقوق التي يتم إجراؤها على طرف الأنف من الداخل. لذلك ، يجب أن نقول أنه لن تكون هناك علامات غرزة متبقية. حتى لو كان هناك أثر ، سيكون هناك ندبة لا يمكن رؤيتها من الخارج. كما ذكرنا سابقًا ، لن يتم المساس ببنية عظم وغضاريف الأنف بأي شكل من الأشكال في عملية تجميل طرف الأنف. ومع ذلك ، يجب أن نذكر أن التصحيحات ستتم فقط لطرف الأنف.

يمكن إجراء عمليات تجميل طرف الأنف تحت التخدير الموضعي إذا كان المريض مرتاحًا لهذه الطريقة. لذلك لن تكون هناك حاجة إلى ضماد واقي أو جبيرة بعد العملية. ومع ذلك ، يتم استخدام أربطة السيليكون أو الجبائر عند الضرورة. أثناء إجراء الجراحة يتم أخذ المشكلة الموجودة في طرف الأنف بعين الاعتبار. بعد استبعاد المشكلة ، يتم إجراء العملية على الغضاريف والأنسجة الرخوة. بعد إزالة التشوهات الموجودة في طرف الأنف بالعملية تنتهي العملية.

تجميل طرف الأنف هي عملية تستغرق عادة ما بين 30 و 60 دقيقة. الغرز التي يتم وضعها في الأنف أثناء العملية تذوب ذاتيًا. بمعنى آخر ، لن تحتاج إلى إزالة الغرز.

ما الذي يجب مراعاته بعد عمليات تجميل طرف الأنف؟

بعد عملية تجميل طرف الأنف ، عادة ما يتم إخراج المرضى في نفس اليوم. بمعنى آخر كما هو الحال في العمليات التجميلية الأخرى ، ليس من الضروري إبقاء المريض تحت الملاحظة في المستشفى في حال أراد ذلك. لا يوجد تورم أو كدمات بعد العملية بسبب تدخل الغضروف والأنسجة الرخوة فقط. بالإضافة إلى ذلك يجب أن نقول أن وقت الشفاء قصير للغاية مقارنةً بعملية تجميل الأنف. ومع ذلك ، لا يزال من الضروري إبقاء الرأس مرفوعًا في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. سيكون تطبيق الكمادات الباردة أحد الأشياء التي تقلل من عملية الشفاء.

بعد إجراء عملية تجميل طرف الأنف ، ستتم إزالة الجبائر المصنوعة من السيليكون والأربطة الواقية التي تم ربطها بالأنف بعد أسبوع من العملية. يجب على المريض حماية نفسه والقيام بالرعاية اللازمة. على وجه الخصوص ، يجب استخدام بخاخ الأنف لتنظيف الأنف من الداخل. من الممكن أن يستمر الأشخاص في حياتهم الطبيعية بعد أسبوع واحد من العملية إذا كانوا حذرين وأخذت أمور التنظيف في الاعتبار.

لا يمكن القول أن كل شيء سلس في عملية تجميل طرف الأنف! قد يحدث تنميل عند طرف الأنف. في الواقع ، يمكن أن يستمر هذا الوضع لمدة شهر إلى شهرين. ومع ذلك ، فهي مشكلة لا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد. إنها مشكلة ستنتهي في النهاية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نذكر أن عملية التعافي ستكون سريعة بعد مرور ثلاثة أشهر بعد العملية. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين ما زالوا يرغبون في التعافي تمامًا يحتاجون إلى التحلي بالصبر في غضون ستة أشهر إلى عام.

يتساءل المرضى حول موعد العودة إلى حياتهم الطبيعية بعد العملية. من الممكن البدء في استخدام العدسات اللاصقة بعد ثلاثة أيام من العملية. ومع ذلك يجب الانتظار لمدة شهر لاستخدام النظارات ذات الحواف الخفيفة. كما هو الحال مع العمليات التجميلية الأخرى ، لا ينبغي التسرع في رفع الأثقال وممارسة الرياضة بعد هذه الجراحة. يمكنك البدء في ممارسة الرياضات الخفيفة بعد أسبوعين. بعد شهرين يمكنك العودة إلى حياتك الرياضية القديمة.

نتيجة لذلك ، تعتبر عملية تجميل طرف الأنف عملية سلسة كما أوضحنا أعلاه.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 5-7 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم