عملية تصغير الثدي

الجراح الددكتور شريف يافوز

أصبحت عمليات تجميل الثدي أكثر أهمية في هذه الأيام. كما أن هناك طلب على جراحات تصغير الثدي وكذلك تكبير الثدي. في الواقع ، يجب أن نقول إن جراحة تصغير الثدي أصبحت أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة.

يُعرف الاسم الطبي لجراحة تصغير الثدي باسم Breast Augmentation. كثير من النساء يفضلن التخلص من المشاكل الطبية التي قد تظهر في حالة ترهل الثديين وكبر حجمهما عن الطبيعي. بمعنى آخر تأتي الاهتمامات الجمالية في الأولوية لهذه العملية. ومع ذلك في نفس الوقت تبذل الجهود من أجل القضاء على أي من المشاكل الطبية. بالإضافة إلى تصغير حجم الثدي يتم إجراء هذه العملية أيضًا لاستعادة انتصاب الثدي بعد فترات الحمل والرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى كل ذلك ، يمكن استخدام هذه العملية للتخلص من الشعور بالضغط الناتج عن أحزمة حمالة الصدر على الكتفين. أخيرًا يمكننا القول إنها عملية مناسبة للنساء اللاتي يشتكين من عدم قدرتهن على القيام بأنشطة بدنية معينة.

 

العناوين الرئيسية

ما هي عملية تصغير الثدي؟

ذكرنا أن هناك أسبابًا متعددة لإجراء عملية تصغير الثدي. باستثناء الأسباب الطبية يتم إجراء هذه العملية فقط لمن يشعرن بعدم الارتياح تجاه مظهر ثديهن. يمكننا القول أن العملية تستغرق ما بين 2.5-4 ساعات حسب حجم الثدي. هي عملية يتم إجراؤها عن طريق إزالة الجلد وأنسجة الثدي باستخدام طريقة الشق كحرف T مقلوب أو طرق الشق بشكل المصاصة. جراحة تصغير الثدي ليست عملية جراحية صعبة وخطيرة كما يعتقد. يمكننا توضيح أن المرأة ستتماثل للشفاء في أسرع وقت ممكن بعد الجراحة. في الواقع ، يمكن استئناف الحياة الطبيعية في غضون أسبوع على الأكثر دون أي تأثير للعملية. أيضا ، قد تظهر بعض الندبات بعد جراحة تصغير الثدي كما هو الحال في أي عملية تجميل أخرى. على الرغم من ظهور الشقوق الصغيرة وعلامات الغرز ، إلا أن الجلد سيعود إلى مظهره الأصلي بعد حوالي 3-4 أشهر.

تثير المخاوف الجمالية والأسباب الطبية الانتباه كأسباب لهذه العملية. يمكننا القول أن الأسباب مثل الترهل ، وعدم التناسق ، وسوء المظهر ، وعدم القدرة على إيجاد الملابس المناسبة ، والتي تحدث بسبب كبر الثديين ، هي الأسباب الرئيسية لإجراء هذه العملية. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن التقدم لعملية تصغير الثدي للتخلص من آلام الكتف والرقبة والظهر والتي تعتمد على حجم ووزن الثديين. أيضا ، يمكن إجراء هذه الجراحة لمنع الحدباء في الظهر.

تعتبر حياة النساء ذوات الصدور الكبيرة أكثر صعوبة من النساء العاديات. كبداية فهن يواجهن صعوبة في القيام ببعض الأنشطة البدنية. وقد يظهر طفح جلدي أوفطريات أوعدوى أوتتشكل جروح تحت الثدي. كما يمكن القيام بعملية تصغير الثدي للتخلص من الضغط الناتج عن أحزمة حمالة الصدر. يجب التوضيح أن حجم الثديين مشكلة خطيرة. كما يكون أسلوب حياة المريض بنفس فعالية العوامل الوراثية. قد تكون جراحة تصغير الثدي ضرورية أيضًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، أو الذين يدخلون فترة الرضاعة الطبيعية بعد عملية الحمل ، أوالذين يعانون من اضطرابات هرمونية ، أوالذين هم تحت تأثير عوامل مثل الأمراض المختلفة أوالشيخوخة.

نتيجة لذلك ، من الممكن اجراء هذه العملية بشكل غير مباشر لأسباب جمالية وطبية. تهدف هذه الجراحة إلى الحصول على ثدي بالحجم الذي تريده المريضة وبأقل ندبة ممكنة. في النهاية  الحصول على ثدي متناسق وجميل هو أحد أهداف هذه العملية.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف يتم إجراء جراحة تصغير الثدي؟

جراحة تصغير الثدي كما أوضحنا سابقاً ، يجب إجراؤها من قبل طبيب يعرف هذه الوظيفة ولديه أعلى مستوى من الخبرة. يتم إجراء هذه العملية في أبسط أشكالها عن طريق إزالة الأنسجة الدهنية في الثدي والجلد. يجب اعتبار أن هذه العملية مناسبة للنساء في سن 20 وما فوق اللائي أكتمل نمو الثدي عندهن تمامًا كما هو الحال في جراحة تكبير الثدي. بمعنى آخر لا يُنصح مطلقًا بإجراء هذه العملية للفتيات الأصغر من 20 عامًا.

يتم إجراء جراحة تصغير الثدي تحت التخدير العام كما هو الحال في العديد من العمليات التجميلية. كما ذكرنا من قبل هناك طريقتان مختلفتان لإجراء هذه العملية. التي تستخدم طريقة الشق بشكل المصاصة أو الشق بشكل حرف T بالمقلوب. تستغرق العملية ما يصل إلى أربع ساعات حسب طريقة الاستخدام وخصائص الثدي. في طريقة شق الندبات بشكل المصاصة ، يتم إجراء شق دائري حول الحلمة. بعد الشق يتم إزالة الثدي وأنسجة الجلد الزائدة في المنطقة. خلال هذه العملية نحتاج إلى توخي الحذر لتجنب أي تلف في قنوات الحليب.

في طريقة الشق بشكل حرف T بالمقلوب، يتم إجراء شق مقلوب بشكل حرف T في أسفل الثدي. نتيجة لذلك ، يتم إزالة أنسجة الثدي والجلد الزائد. بغض النظر عن الطريقة التي يتم إجراؤها ، يجب على المرأة الذي تخضع لعملية تصغير الثدي البقاء في المستشفى لمدة يوم واحد بعد العملية. بعد التجفيف والتضميد ، يخرج المريض من المستشفى. ومع ذلك ، يجب إجراء فحوصات  دزرية خاصة خلال الأسبوعين الأولين من بعد العملية. تتم إزالة الغرز بعد المعاينة في الأسبوع الثاني. كما تستخدم كريمات خاصة لتقليل ظهور الندبات. بالإضافة إلى ذلك ، نصح المريضة باستخدام حمالات الصدر الخاصة. يمكن للمريضة مواصلة حياتها الطبيعية في غضون أسبوع على أبعد تقدير. ومع ذلك ، يوصى بارتداء حمالة صدر رياضية أو مشد خاص لمدة ستة أسابيع بعد العملية لحماية الثديين.

يجب أن نوضح أنه لن يكون كل شيء سهلاً بعد جراحة تصغير الثدي. قد يكون هناك ألم خاصة خلال الأشهر 6-12 الأولى. وبالأخص يجب أن نكون واضحين أن اللدغة الخفيفة ستكون هي المشكلة. ومع ذلك ، فإن هذا الألم أو الوجع ليس حالة من شأنها أن تصعب حياة المريضة.

“بعد عملية تصغيرالصدر ، يجب ارتداء حمالات الصدر الرياضية أو مشد خاص لمدة أربعة أسابيع على الأقل“

الجراح الدكتور شريف يافوز

ما الذي يجب مراعاته بعد جراحة تصغير الثدي؟

قد تكون هناك بعض المشاكل بعد جراحة تصغير الثدي. كما هو الحال مع أي عملية تجميل أخرى. يمكن رؤية الندبات ومع ذلك يختلف شكلها وحجمها حسب الطريقة المستخدمة وشدة العملية. يمكننا القول أن الندبات ستكون أقل بكثير في نوع الشق بشكل المصاصة. في هذه الطريقة ، لن يكون هناك ندبة واضحة بسبب قلة الشق. يجب أن نذكر أن الندبة ستكون أكثر وضوحًا في النوع الشق بشكل حرف T بالمقلوب. كذلك يجب أن نوضح أن  الندبة التي تحصل بعد هذه الطريقة ستختفي بعد فترة. ستختلف الندبة التي ستظهر بعد العملية أيضًا وفقًا لمدى ترهل الثدي أو المعدل المطلوب تصغيره.

كما قلنا من قبل ، من المهم للغاية الراحة بعد جراحة تصغير الثدي. لذلك من الضروري الراحة في المنزل لمدة ثلاثة أيام على الأقل وسبعة أيام على الأكثر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب استخدام المضادات الحيوية ومسكنات الألم التي أوصى بها الطبيب. من الضروري أيضًا استخدام حمالة الصدر الرياضية. بما أن حمالة الصدر الرياضية تضغط على الثديين وتمنع ترهلهما ، فسيتم التغلب على هذه المرحلة دون أي مشاكل.

بعد جراحة تصغير الثدي ، يتم تحديد أيام التضميد من قبل الطبيب الذي أجرى العملية. من الضروري للغاية ارتداء المشد الخاص في المواعيد المحددة لأنه يمنع الالتهابات المحتملة التي قد تحدث بالضمادات. يجب أن نشير أيضًا إلى أن هناك بعض النقاط التي تسرع عملية الشفاء. أخيرًا ، من الضروري أن يتجنب المرضى الذين يخضعون لهذه الجراحة رفع الأثقال لفترات طويلة من الزمن. إذا اهتمت المريضة بهذه النقاط ، فلن تواجه أي مشاكل.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 10 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

الأشخاص فوق عمر ال18 ويتمتعون بصحة جيدة ويرغبون بتصغير حجم الصدر لديهم ضمن توقعات واقعية 

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم