عملية شد البطن​

الجراح الدكتور شريف يافوز

بفضل تطور التكنولوجيا ، يمكننا القول أن الفرص في مجال الصحة تزداد يومًا بعد يوم. على الرغم من أن عمليات تجميل الأنف والأذن ليست فقط عمليات تجميل الأنف والأذن ، إلا أن العمليات التجميلية تُجرى لكل جزء من أجزاء الجسم تقريبًا. تعد جراحة شد البطن من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في الأيام الأخيرة.

في البداية يجب أن نوضح أنه بفضل جراحة شد البطن يمكن أن تنتهي مشاكل الترهل الحاصلة بعد الولادة أو بسبب زيادة الوزن وفقدانه بشكل كبير.

العناوين الرئيسية

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

“تعد عملية شد المعدة من أكثر العمليات التي تقوم بها الأمهات بعد الولادة ”

الجراح الدكتور شريف يافوز

ما هي عملية شد البطن؟​

تُعرف جراحة شد البطن باسم abdominoplasty في مجال الطب. وهي عملية تتضمن إزالة الأنسجة الدهنية والجلد الزائد في منطقة وسط وأسفل البطن. خلال هذه الجراحة ، يتم توفير بعض من الضعط لشد عضلات جدار البطن. بهذه الطريقة يمكن خلق مظهر معدة مسطحة وهو حلم كثير من الناس. على الرغم من أن العديد من الأشخاص يتقدمون لإجراء عملية شد البطن في الوقت الحاضر ، إلا أننا يجب أن نكون واضحين أن هذه العملية ليست مناسبة للجميع. إن التشوه في جلد وعضلات البطن الذي يحدث نتيجة للحمل وكثرة زيادة الوزن وفقدانه يجعل هذه الجراحة ضرورية بالنسبة لهم. بمعنى آخر إنها عملية جراحية مناسبة جدًا لمن يعانون من هذه المشكلة.

يمكن للناس اكتساب الوزن وفقدانه بسرعة لأسباب جسدية ونفسية. ومع ذلك ، تنعكس المشاكل التي تحدث في عملية التغذية بشكل مختلف بين كل شخص. قد يصبح الجلد في منطقة البطن مرتخيًا عندها سوف يترهل الجلد بعد فترة. يجب أن نوضح أن هذا الحالة لا تخلق مظهرًا جسديًا لطيفًا. خاصة بالنسبة للأمهات اللواتي أنجبن حديثًا ولهذا فإن مشكلة الترهل لها تأثير خطير. من الممكن أن تصاب الأمهات المتوترات بالفعل بعد الحمل بالاكتئاب بسبب مشاكلهن الجسدية. في هذه المرحلة ، يجب أن نذكر أن جراحة شد البطن هي حل للأمهات الحوامل اللاتي يعانين من هذه المشكلة. إنها عملية تظهر كمنقذ للأمهات اللواتي يرغبن في الحصول على مظهر بطن أكثر لياقة ومشدود أكثر.

جراحة شد البطن مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الجسم الذي يحلمون به. يستطيع المرضى اجراء جراحة شد البطن من أجل شد جلد البطن وإصلاح العضلات المشوهة. لا داعي للخوف من الآثار الجانبية لهذه الجراحة. لأنها تجذب الانتباه كعملية تتم في ظل ظروف طبيعية للغاية وبدون أي آثار سلبية.

من هو الشخص المناسب لجراحة شد البطن؟

على الرغم من أن جراحة شد البطن تعتبر منقذًا لكثير من الأشخاص إلا أننا يجب أن نكون واضحين أيضًا أنه ليس كل شخص مناسب لهذه العملية. أولا وقبل كل شيء ، تهدف هذه الجراحة إلى تخفيف مظهر الجلد المترهل. يجب أن نقول إنها الخيار الأنسب للعضلات المنقسمة والممزقة في منطقة البطن. أخيرًا ، شد البطن مفيد أيضًا لحل مشاكل الجلد المترهل.

عادة ما تعطي جراحة شد البطن نتائج إيجابية مائة بالمائة. بعد العملية ، يتم تصحيح جلد البطن المترهل وإزالته من الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، عن طريق شد جلد البطن ، يتم الوصول إلى معدة مسطحة كما يحلم الكثير من الناس. أيضًا  يتم إعادة تموضع سرة البطن بشكل أفضل في هذه العملية ، ويتم شد عضلات البطن المستقيمة المنفصلة.

جراحة شد البطن مناسبة بشكل خاص للأشخاص الذين يفقدون الكثير من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة. في حالة حدوث ترهل وارتخاء في جلد البطن ، يجب إيجاد حل في وقت قصير. اليوم ، حتى الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي بسبب الظروف المعيشية السيئة وغير الصحية يواجهون بعض الزيادة في البطن وكنتيجة إلى ذلك قد يحدث ترهل وارتخاء للجلد. ترتبط هذه المشاكل في منطقة البطن ارتباطًا وثيقًا بالعوامل الوراثية والحمل المتعدد وتغييرات الوزن والعمليات الجراحية. من ضمن محتويات جراحة شد البطن شد العضلات وإزالة الجلد والأنسجة الدهنية تحت الجلد  وكنتيجة لذلك ، يتم تصحيح حالة الترهل في منطقة البطن بشكل تجميلي.

يجب أن نوضح أن جراحة شد البطن ستكون الخيار الأنسب لمن يرغب في الحصول على بطن مشدود ومسطح. خلال هذه العملية ، التي تتضمن إزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد ، قد يكون من الضروري أيضًا إصلاح العضلات المنفصلة والمرتخية. ستعمل هذه العملية أيضًا في الحصول على مظهر بطن أكثر تمددًا ومسطحاً أكثر.

هل هناك مخاطر لإجراء عملية شد البطن؟

نظرًا لأن جراحة شد البطن مفضلة بشكل خاص من قبل النساء ، تظهر علامات استفهام من وقت لآخر حول مخاطر العملية. على وجه الخصوص  يتساءل البعض عما إذا كان من الممكن الحمل مرة أخرى بعد عملية شد البطن! في الواقع لا توجد علاقة بين هذه الجراحة والحمل. ومع ذلك ، يجب على أولئك الذين يرغبون في إنجاب طفل في وقت قصير تأجيل هذه الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون الإقلاع عن التدخين بالنسبة للمرأة تطوراً إيجابياً للعملية. من المعروف أن التدخين يؤثر سلبًا على عملية الشفاء بعد العملية ، حيث يضيق الأوعية الدموية في الجسم ويقلل من تدفق الدم.

كما هو الحال في العمليات التجميلية الأخرى ، يجب التوقف عن تناول مسكنات الألم مثل الأسبرين قبل العملية لأنها تزيد من النزيف في جراحة شد البطن. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يخضع أولئك الذين سيخضعون لأي عملية لفحص جسدي في البداية. هناك مشكلة أخرى تثير الفضول حول جراحة شد البطن وهي ما إذا كانت تتعلق العملية مناسبة لخسارة الوزن! في الواقع لا يوجد شيء من هذا القبيل لهذه العملية. يجب التأكيد على أنها عملية يتم إجراؤها فقط لتصحيح ملامح الجسم.

كيف يتم اجراء جراحة شد البطن؟

إذا كان المريض على استعداد لإجراء جراحة شد البطن ، فسيكون من المناسب أن يتم إجراؤها في مستشفى جيد مع جراح جيد. يفضل التخدير العام أثناء العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير التخدير لجراحة شد البطن المصغرة. في هذه المرحلة ، سيتم تحديد العملية والتقنية المناسبة للمريض بعد فحص الجسدي من قبل الجراح. تختلف مدة جراحة شد البطن حسب حجم المنطقة المترهلة. لذلك يجب توضيح أن مدة العملية ستتراوح بين أربع إلى ست ساعات.

أثناء عملية شد البطن ، يتم عمل شق من جزء البطن يمكن إخفاؤه تحت الملابس الداخلية ويكون بشكل عام أقل من 8-10 سم. في هذه المرحلة ، يتم إعادة تشكيل السرة حسب شدة العملية. أثناء العملية يتم قطع الجلد المترهل وإزالته من الجسم. أيضا ، يتم استخلاص الدهون الزائدة في المنطقة. كما يتم عمل شق ثانٍ من أجل نقل زر البطن حول السرة. نتيجة لهذا الإجراء ، يتم شد جلد البطن من أعلى إلى أسفل. أخيرًا ، يتم الانتهاء من العملية بخياطة المنطقة. بعد الجراحة يرتدي المريض مشدًا لتقليل آثار الجراحة ولحماية المريض.

ما هي مدة التعافي بعد عملية شد البطن؟

 

بعد جراحة شد البطن سوف تتغير حياة المريض قليلاً. سيكون من الصعب ارتداء مشد خاص حول منطقة البطن. ومع ذلك ، فهو يهدف إلى تقليل ومنع الوذمة والتورم والنزيف الذي قد يحدث بعد الجراحة. أيضًا ، ستكون أنابيب الصرف الموضوعة تحت الجلد تحديًا ليس بالسهل. سيتم أخذ هذه الأنابيب في غضون 24-48 ساعة.

ينصح المرضى الذين خضعوا لعملية شد البطن بالاستلقاء مع 1-2 وسادات خلف ركبهم بعد العملية.

في النهاية عملية شد البطن هي عملية تتم بسلاسة وتعطي كفاءة كبيرة لمن يرغب في إجرائها.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

الإقامة لمدة ليلة واحدة كافية لمعظم المرضى, في بعض الحالات النادرة يجل البقاء لمدة ليلتين 

يجب على المرضى الراغبين باجراء عملية شد المعدة البقاء لمدة تتراوح بين 5-6 أيام من بعد العملية وبعد هذه المدة بالإمكان العودة غلى الحياة الطبيعية 

تتراوح المدة بين 1-2.5 وذلك حسب كمية الجلد اللواجب استئصالها خلال العملية 

لا تخلو أي عملية جراحية مهما كانت صغيرة أو كبيرة من نسبة خطورة، لكن عملية شد المعدة  تعد آمنة بشكل عام اذا تم اختيار جراح ذو خبرة

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم