عملية شد الظهر

الجراح الددكتور شريف يافوز

عملية شد الظهر

بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر. أولئك الذين عانوا من عدم الراحة بسبب مظهر الأنف أو الأذنين في السنوات الماضية لم يتمكنوا من اتخاذ أي إجراء بسبب الظروف غير المواتية. ومع ذلك ، أصبحت العمليات التجميلية أكثر شيوعًا كل يوم. بالإضافة إلى عمليات تجميل الأذن والأنف ، أصبحت عمليات شد البطن والذراع وأخيراً شد الظهر شائعة في الآونة الأخيرة.

في هذه المرحلة ، إذا كنت تشكو أيضًا من مشاكل صحية في الظهر فيمكنك إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال عملية شد الظهر.

العناوين الرئيسية

ما هي جراحة شد الظهر؟

إذا كنت شخصًا غالبًا ما يكتسب وزنًا ويفقده ، بعد فترة من الوقت ستحدث مشكلة ترهل خطيرة في جسمك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الأنواع من المشاكل لها تأثير على الشيخوخة والهرمونات. يحدث زيادة كبيرة في حجم  الجلد والأنسجة تحت الجلد. عندما يحدث ارتخاء في العضلات يحدث انخفاض في مرونة الجلد. خاصة مع فقدان الوزن حيث يحدث انخفاض كبير في كمية الأنسجة. ومع ذلك ، لا يمكن استعادة الجلد والأنسجة الدهنية تحت الجلد والعضلات الإقليمية بالقدر الكافي. مع توسع الجلد تنفصل الألياف المرنة عن بعضها البعض. كنتيجة لذلك تحدث تشققات عميقة وترهل تؤثر على المظهر الجمالي بشكل سلبي. سيكون لهذه الشقوق والترهلات عواقب مختلفة. حيث يمكن حدوث ترهل للجلد وتشوهات بسبب ارتخاء العضلات مع تراكم الدهون التي لا تتحسن بالرغم من النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

يتم إجراء جراحة شد الظهر خاصةً للشقوق العميقة والترهلات التي لا تبدو بظهر جميل على الجلد. ستكون طريقة مفيدة لتخفيف جلد الظهر والعضلات. إنها أيضًا عملية تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للجلد والأنسجة تحت الجلد التي تكون فائضة عند ارتداء  الملابس الداخلية أوملابس السباحة أوالفساتين. هذه الجراحة مناسبة لكل من الرجال والنساء ولها العديد من المزايا. بعد العملية سيبدو جلد الجزء العلوي من الجسم وكذلك أنسجته أكثر صحة وشبابًا وأكثر إحكامًا. على الرغم من ظهور الندبات بعد الجراحة إلا أننا يجب أن نذكر أيضًا أن كل واحدة منها تبقى تحت الملابس الداخلية. يتم استخدام غرز ذاتية الذوبان في الجراحة. الى جانب ذلك  تختلف الندبات على حسب نوعية الجلد. كما هو الحال مع العديد من العمليات التجميلية يجب أن نكون واضحين أن الندبات التي تحدث بعد الجراحة ستستغرق من تسعة إلى 12 شهرًا للشفاء. بمعنى آخر لن تكون هناك ندوب في غضون عام تقريبًا بعد الجراحة.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

كيف يتم اجراء جراحة شد الظهر؟

في حالة الترهل المفرط للجلد يتم إجراء جراحة شد الظهر. فهي عملية يتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام وتستغرق ساعتين على الرغم من أنها ليست عملية محفوفة بالمخاطر إلا أنه يجب على المريض البقاء في المستشفى طوال الليل. يتم دعم مناطق الجرح التي تحدث بعد الجراحة بكورسيه أو مشد رياضي لمدة أربعة أسابيع تقريبًا.

تشمل عمليات تجميل الظهر جميع الإجراءات المطبقة للأغراض الجمالية في منطقة الظهر. في البداية يتم إجراء شفط الدهون في منطقة الظهر والكتف. بهذه الطريقة يتم تصغير الحجم. إذا كان هناك زيادة مفرطة في الوزن وفقدانه يحدث ترهل في جلد الظهر والإبط عندها يمكن اجراء عملية شد الظهر في هذه المناطق دون إضاعة الوقت.

يتم استخدام طريقتين مختلفتين في عمليات تجميل الظهر وهي شفط الدهون وطريقة الشد في حالات الترهلات المفرطة للجلد. يمكننا القول أن الحاجة إلى إزالة الدهون الزائدة من الظهر تنشأ أيضًا في هذا السياق. حيث يظهر الجلد الفائض في المنطقة الخلفية كالمظهر غير السار في هذه المنطقة. خاصة عند ارتداء الفساتين مكشوفة الذراعين التي ترتديها النساء سيبدو الظهر ممتلئ ويفيض الجلد الفائض من تحت الإبط. علينا أن نوضح عن أن هذا المظهر يمكن أن يكون كابوسًا بالنسبة للعديد من النساء. كنتيجة لذلك تصبح جراحة تجميل الظهر ضرورية. يمكننا القول أن المرشحين الذين يعانون من تراكم الدهون الكثيف وترهل في المنطقة الخلفية مناسبون لهذه العملية.

جراحة تجميل الظهر هي عملية يمكن فيها استخدام طريقة شفط الدهون والذي يغطي إزالة الدهون من الإبطين وفوق الكتفين وجوانب الثدي ومناطق خط حمالة الصدر التي تمتد تحت الثدي. يهدف شفط الدهون إلى تصغير المنطقة الخلفية من الجسم. ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، في بعض الحالات لن يكون شفط الدهون وحده كافيًا. ويجب أيضًا إجراء عملية شد الظهر والتي تنطوي على إزالة الجلد الزائد على طول الخط الممتد من خط حمالة الصدر إلى الكتفين ،وخاصة للأشخاص الذين يكتسبون وزنًا ويفقدونه بشكل متكرر ويعانون من ترهل شديد في بشرتهم.

يجب توضيح أن تقنيات الشفط مثل الليزر أوالفيزر وشفط الدهون المقوى يتم استخدامها في عملية شفط وإزالة الدهون من منطقة الظهر. يعد الجلد السميك في منطقة الظهر والنسيج الضام القوي من بين العوامل التي تجعل العملية صعبة. من الضروري بذل جهد جاد من أجل تحلل وتفتيت وسحب الأنسجة الدهنية في هذه المنطقة. لذلك يجب إجراء جراحة شد الظهر بواسطة جراح يقوم بذلك منذ سنوات ولديه مستوى عال من الخبرة. كما يتم إجراء العملية في المستشفى مع وجود أجهزة الليزر والموجات فوق الصوتية والهزاز الميكانيكي. يجب أن نذكر أنه بدون هذه الأجهزة ، ستمر العملية بصعوبات كثيرة.

“بعد عملية شد الصدر ، يجب ارتداء حمالات الصدر الرياضية أو مشد خاص لمدة أربعة أسابيع على الأقل“

الجراح الدكتور شريف يافوز

ما الذي يجب مراعاته بعد جراحة شد الظهر؟

بعد جراحة إزالة دهون الظهر وشد الظهر ، يجب على المريض الانتباه إلى صحته. بمعنى آخر ، يجب على المرضى حماية أنفسهم. كما هو الحال في العمليات التجميلية الأخرى ، يجب استخدام الكورسيه بعد شد الظهر. أيضًا ، لا ينصح أبدًا بالاستحمام خلال الأيام الثلاثة الأولى. بعد اليوم الثالث يمكن للمريض الاستحمام بشرط ألا يكون لمدة طويلة. تظهر بعض التورم والكدمات في منطقة الظهر بعد جراحة شد الظهر. ومع ذلك ، فهي ليست أمراً يجب النظر فيها بجدية. الكدمات والتورمات في الظهر سوف تختفي في غضون عشرة أيام تقريباً على الأكثر.

كما يتساءل العديد متى سيعود المرضى إلى حياتهم الطبيعية بعد عملية شد الظهر. في هذه المرحلة لن تكون هناك مشكلة في العودة إلى الحياة الطبيعية خلال اليوم الثاني من العملية. ومع ذلك ، كما هو متوقع ، يحتاج المرضى إلى حماية أنفسهم من بعض الأنشطة حيث لا ينصح بممارسة الرياضات القوية ، خاصة خلال الأسابيع الأربعة الأولى. أيضًا يجب عدم السماح برفع الأثقال التي يمكن أن تلحق الضرر بالظهر.

كيف تقرر جراحة شد الظهر؟

غالبًا ما يتم إجراء جراحة شد الظهر للأشخاص الذين يكتسبون الوزن أو يفقدونه بسبب مشاكل صحية. إنها عملية مفيدة للتخلص من الشقوق والترهلات غير السارة. ومع ذلك وقبل كل شيء ، يجب أن يكون لدى أولئك الذين يرغبون في إجراء هذه الجراحة توقعات واقعية. يمكننا أن نقول إن المريض الذي يعرف أي مناطق في الظهر متضررة من الناحية الجمالية ثم ينقل هذه المعلومات إلى الجراح سيحقق نتائج أكثر كفاءة.

خلال مرحلة التحضير لجراحة شد الظهر ، يجب على المريض الإبلاغ عما إذا كان يعاني من حساسية تجاه أي دواء أو مادة. يجب على المريض الذي يتعاطى المخدرات باستمرار والمدمن أيضًا على الكحول والسجائر إبلاغ طبيبه بهذه الحالات. كما يجب إبلاغ الطبيب عن العمليات الجراحية السابقة. كما هو الحال مع العمليات التجميلية الأخرى يتم إجراء بعض الاختبارات للمريض قبل جراحة شد الظهر. بعد الفحوصات الجسدية سوف يقرر طبيب الجراحة التجميلية ما إذا كان المريض سيخضع للعملية جراحية أم لا.

يجب على المريض الذي يريد إجراء جراحة شد الظهر الإقلاع عن التدخين. خلاف ذلك جروح ما بعد الجراحة سوف تلتئم ببطء.كما يجب مراعاة التمارين والتوصيات الغذائية بعد الجراحة.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

البقاء لمدة ليلة في المستشفى بعد العملية من أجل المراقبة , ومن بعد العملية لمدة 4-6 أيام من أجل المعاينة والمراجعة عند الطبيب

بالإمكان العودى إلى متابعة الحياة اليومية بعد 10 أيام على الأقل مع أخذ الحيطة واتباع التعليمات التي شرحها الطبيب

تتراوح المدة بين 2-4 ساعة  وذلك حسب حالة كل مريض    

الأشخاص فوق عمر الـ18 عام وبتمتعون بصحة جيدة   

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم