PRP حقن البلازما

الجراح الدكتور شريف يافوز

PRP حقن البلازما

بفضل العمليات التجميلية ، يمكنك إيجاد حل لعيوبك التي عانيت منها طوال حياتك أو التي تحدث بعد أي حادث. بينما يتم حل العديد من المشكلات بالطرق الجراحية ، إلا أن عمليات التجميل غير الجراحية أصبحت مؤخرًا شائعة. مع هذه التقنيات التي تسمح للمرضى بإجراء عملية جراحية دون الخضوع لعمل جراحي يتم الحصول على النتائج بسرعة وبدون مخاطر. من بين هذه الطرق هناك أيضًا حقن البلازما ، والتي سنتحدث عنها.

العناوين الرئيسية

؟ PRP ما هو البلازما

تعني البلازما الغنية بالصفائح الدموية. خلال هذه العملية يتم أخذ كمية صغيرة من الدم من جسم الشخص. ثم يتم فصل بلازما الدم بعملية خاصة. بعد ذلك تعاد إلى الجسم بالحقن. في هذه المرحلة ، تكون البلازما التي تتم الحصول عليها أكثر ثراءً مقارنة بخلايا الصفائح الدموية. الصفائح الدموية هي المسؤولة عن تخثر الدم. بالإضافة إلى ذلك وبفضل عامل النمو الذي تحتويه فإنها تضمن بشكل خاص أن تلتئم الجروح في أسرع وقت ممكن.

حقن البلازما هي هدية من الطب الحديث. حيث من المعروف أن الدم المأخوذ من الجسم يستخدم في علاج بعض الأمراض. بالإضافة إلى ذلك من الممكن الحصول على بشرة أصغر سناً وجديدة تمامًا بهذه الطريقة. يعتبر علاج البلازما الغني بالصفائح الدموية أمرًا حاسمًا لمنع تباطؤ تجديد الخلايا بسبب العوامل البيئية والوراثية. من خلال الـبلازما ، تم العثور على حل لعلاج الألم وتجديد شباب الجلد والعديد من الأمراض الأخرى ومن أهمها تساقط الشعر. يلفت عدم وجود أي خطر من علاج البلازما كميزة مهمة جداً.

كما قلنا من قبل ، يستخدم البلازما في علاج العديد من الأمراض. حيث يتم استخدامه في حل العديد من المشاكل مثل إصابات الأوتار والتهاب الأوتار مثل كوع التنس وخاصة جروح الساق التي تنشأ بسبب مرض السكري والدوالي ولكنها لا تلتئم بأي شكل من الأشكال كما يستخدم لتسريع عملية التئام الجروح بعد زراعة الأسنان.

كما يمكن لأي شخص أن يتخيل تظهر العديد من المشاكل في الجلد سواء بسبب البيئة أو الشيخوخة. يعد ظهور التجاعيد والترهلات  وخاصة انخفاض مرونة الجلد من المشاكل الخطيرة. يجب أن نقول أن آثار الشيخوخة على الجلد كابوس خاصة بالنسبة للنساء. ولذلك بفضل علاج البلازما المطبق لأغراض مكافحة الشيخوخة . كما تلعب عوامل النمو الموجودة في الصفائح الدموية دورًا. بمعنى آخر ، تهدف إلى زيادة إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين من أجل منع الترهل والتجاعيد في الجلد.

في أي فترات وبأي معدل يتم إجراء علاج البلازما هي مسألة يسأل عنها العديد من الناس. في هذه المرحلة ، مع تطبيق ثلاث أو أربع جلسات على فترات تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، يتحقق التجديد الطبيعي بنسبة مائة بالمائة بدون أي مادة غريبة أو دواء في الجسم. يظهر البلازما تأثيره بمجرد تطبيقه ببساطة. مع الجلسات الأولى تقريبًا ، يختفي المظهر الجاف وغير اللامع للبشرة. مع جلسات البلازما طويلة الأمد ، تأتي التحسينات الملحوظة مثل تقليل التجاعيد وزيادة مرونة الجلد إلى مستوى ملحوظ.

السرية

جميع المعلومات المشاركة مع الطبيب أو فريقه الطبي لا تتم مشاركتها إلا بغد موافقة المريض الشخصبة 

الشفافية

نعمل على وضع المريض ععلى معرفة بكافة تغاصيل العملية لمعرفة ما يجب توقعه بعد العملية 

الاحترافية

نسعى دائماً لتوفير الجهود اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات الاحترافية لجميع المرضى وبدون استثناء 

؟PRPكيف يتم تطبيق البلازما

على الرغم من أن البلازما يعد من فئة اجراءات التجميل غير الجراحية ، إلا أنها عملية خطيرة للغاية. لذلك ، يجب أن تدار من قبل طبيب متخصص من ذوي الخبرة والمعرفة في هذا الموضوع. كما قلنا من قبل ، تبدأ عملية البلازما بأخذ الدم من المريض. يوضع الدم المأخوذ في أنبوب خاص تحت ظروف معقمة. ثم يتم وضع الجل الموجود في الدم في الأنبوب. يتم فصل المواد الموجودة في الدم الموضوعة في الأنبوب في غضون خمس إلى ثماني دقائق. بهذه الطريقة يتم فصل جزء البلازما من الدم الغني بالصفائح الدموية وعوامل النمو. نتيجة لذلك ، يتم تطبيق الخليط الذي تم الحصول عليه على المنطقة المرادة بطريقة الحقن.

ذكرنا أنه يجب تطبيقه على فترات من أسبوعين إلى أربعة أسابيع للحصول على أفضل نتيجة من البلازما . بالإضافة إلى ذلك ، ستكون ثلاث أو أربع جلسات في المتوسط كافية. في هذه المرحلة ، يمكن أيضًا إجراء مزيج من البلازما والميزوثيرابي وفقًا لاحتياجات الشخص. بعد الانتهاء من علاج البلازما ، يجب ضمان استمرار العملية بحقنة أو حقنتين في السنة.

“من أكثر الإجراءات التي يقوم بها المرضى مؤخراً لكونه لا يوجد أي عوارض جانبية بعد القيام به ”

الجراح الدكتور شريف يافوز

؟PRPكيف يمكن تجديد شباب الجلد باستخدام

من المعروف أن الكثير من الناس يعانون من صعوبات بسبب مشاكل الجلد. يجب أن نوضح عن أن الجلد يشيخ بعد فترة لأنه يفقد بعض ملامحه. في هذه المرحلة ، وبالتوازي مع حل المشكلة ، تُستخدم أيضًا الطرق المستخدمة في التئام الجروح أثناء تجديد شباب الجلد. التركيبة التي يمكنها إصلاح تلف الجلد بأكثر الطرق فعالية وسرعة وطبيعية هي فقط في الجلد نفسه. لذلك فإن طريقة البلازما التي تنشط القوة السحرية في الأوردة وتستفيد منها تعمل.

مع حقن البلازما، يتم تنفيذ إجراءات تجديد الجلد في الغالب على أجزاء الجسم مثل الوجه والرقبة واليدين والساقين والصدر والذراعين. البلازما مفيدة للغاية ، خاصة من أجل ضمان إعادة البناء السريع للبشرة بعد التطبيقات مثل الليزر والتقشير. قد تظهر التجاعيد والترهلات والبقع والحفر على الجلد المعرض للأشعة فوق البنفسجية بعد فترة. بالإضافة إلى ذلك ، يفقد الجلد بريقه ومرونته بعد فترة بسبب الشيخوخة. ومع ذلك ، بفضل حقن البلازما، يتم حل جميع المشاكل التي يعاني منها الجلد. يتم تجميل الجلد في كل جانب. بالإضافة إلى ذلك ، طريقة حقن البلازما فعالة في التئام الجروح التي تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء من على الجلد.

كما ذكرنا سابقًا ، حقن البلازما هي عملية اعادة حقن الدم في جسد الشخص نفسه بعد بعض الإجراءات. بهذه الطريقة ، التي لا يتم فيها إعطاء مادة أو دواء غريب للجسم يظهر تأثيرها الكامل في ثلاث إلى أربع جلسات. بفضل البلازما يتم توفير تجديد طبيعي تمامًا. سيظهر البلازما تأثيره من الجلسات الأولى ، خاصة عند وضعه على الجلد. تقضي البلازما الغنية بالصفائح الدموية تدريجياً على التجاعيد ، مما سيزيل المظهر الجاف وغير اللامع على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون مفيدًا في زيادة هذه الميزة للجلد الذي فقد مرونته. حقن البلازما لا تقلل فقط من علامات الشيخوخة ، التي هي كوابيس للكثيرين ، ولكن أيضًا يؤخر عملية الشيخوخة. بعبارة أخرى ، يصنع لقاحًا للشباب لن تجده في أي مكان آخر. نتيجة لذلك ، يجب أن يفضله أولئك الذين يرغبون في إيجاد حل للشيخوخة دون انتظار علامات الشيخوخة أن تظهر على بشرتهم.

بعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، يظهر الجلد بمظهر البشرة الناصعة والصحية كما ينال إعجاب الجميع ومع ذلك ، هناك احتمال أن يختفي هذا المظهر بعد فترة. لذلك ، قد تكون هناك حاجة إلى تطبيقات إضافية لتجديد شباب الجلد. بعد 3-4 جلسات من تطبيق البلازما ، سيكون قرارًا صحيحًا لتكرار الإجراء كل 10-12 شهرًا.

هل للبلازما الغنية بالصفائح الدموية أي آثار جانبية؟

يجب أن نذكر أن حقن البلازما لا يوجد لها عوارض على مستوى خطير حتى لو كان لها بعض من الآثار جانبية. حيث قد يحدث بعض التورم والألم والكدمات في المنطقة التي يتم فيها الحقن ، خاصة في الأماكن التي يكون فيها الحقن مكثفًا. لذلك ، يجب الحفاظ على المنطقة التي يتم فيها تطبيق البلازما معقمة من أجل منع أي عدوى. يجب أن نذكر أنه لا يوجد أي أثر جانبي خطير قد يحدث في علاج البلازما لأنه يتم بمعالجة خلايا المريض نفسه.

قد لا يكون البلازما مناسبًا للجميع. فهو غير مناسب للنساء الحوامل أو المرضعات. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أن يفضله الأشخاص المصابون بأمراض دم معينة أو أولئك الذين يستخدمون مميعات الدم أوالذين يعانون من مرض السرطان و يجب عليهم أيضًا تجنب البلازما . كما يجب عدم الاستحمام بأي شكل من الأشكال خاصة في اليوم الأول بعد علاج البلازما . و أيضا الحماية من الشمس ضرورية.

الدكتور الجراح شريف يافوز في غرفة العمليات

من هو الجراح الطبيب شريف يافوز

الجراح الدكتور شريف يافوز :من هو الدكتور الجراح شريف يافوز أجرى الدكتور شريف يافوز العديد من العمليات الجراحية في حياته المهنية لمئات المرضى المحليين والدوليين.

Read More »
عملية شد الذراعين الجراح الدكتور شريف يافوز

عملية شد اليدين

عملية شد الذراعين الجراح الددكتور شريف يافوزبفضل التطور التكنولوجي ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للعمليات الجراحية في الوقت الحاضر. يمكننا القول أن عيوب شخص

Read More »
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر الجراح الددكتور شريف يافوز عملية شد الظهر بالنظر إلى ظروف اليوم ، يمكننا القول إن الناس لا يرون مشاكلهم على أنها قدر.

Read More »
أسئلة وأجوبة

 كون حقن البلازما اجراء بسيط يقام بالعيادة فلا داعي للمبيت في المشفى بل حتى بإمكان المريض متابعة حياته بعد اجراء الحقن مباشرة 

بإمكان المريض العودة إلى العمل مباشرة بعد اجراء حقن البلازما 

تتراوح المدة بين 15-30 دقيقة وذلك حسب الجلسة أو الجلسات المقترحة من قبل الطبيب

بما أن البلازما موجودة في الجسم بشكل أساسي فلايوجد أي عوامل أو أعراض سلبية لحقن البلازما فهو اجراء بسيط وآمن نسبياً في حال تم اجراؤه عند الطبيب المختص

دعونا نتواصل معكم

سيتواصل معكم فريقنا المختص من الاستشاريين المحترفينن بلغتكم الأم